انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تنظم ندوة تعريفية ببرنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار

جامعة الإمارات تنظم ندوة تعريفية ببرنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East
  • pi

   نظمت كلية العلوم في جامعة الإمارات العربية المتحدة وبالتعاون مع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، ندوة تعريفية ببرنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار، يوم أمس بمسرح كلية تقنية المعلومات في الحرم الجامعي.

   وتهدف هذه الندوة إلى تعريف الطلبة وأعضاء هيئة التدريس ببرنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار، والذي تم إطلاقه من قبل وزارة شؤون الرئاسة بهدف دعم الأبحاث الخاصة بتعزيز كمية هطول الأمطار عبر عملية "الاستمطار"، وذلك تطويراً لقدرات البحث العلمي والابتكار في المجالات ذات الأهمية الوطنية.

   وأشارت الأستاذة علياء المزروعي – مدير برنامج الإمارات للاستمطار - إلى أن البرنامج يدعو الأفراد والمؤسسات العامة والخاصة والربحية وغير الربحية لتقديم المقترحات البحثية والتقنية المبتكرة في مجال الاستمطار، منوهةً إلى العمل على زيادة معدلات الأمطار في الإمارات والمناطق الجافة وشبه الجافة الأخرى.

   ومن جهته قال الأستاذ عمر اليزيدي – مدير إدارة البحوث والتطوير والتدريب بالمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل - "ساهم المركز في إنشاء بنية تحتية للاستمطار، تشمل شبكة تضم أكثر من 60 محطة رصد جوي، موزعة على كافة أنحاء الدولة، بالإضافة إلى شبكة رادارات جوية واسعة، وست طائرات حديثة لعمليات استمطار الغيوم"، موكداً عدم استخدام أي مواد كيماوية ضارة في هذه العملية.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022