انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تطلق برنامج حاضنات الأعمال

جامعة الإمارات تطلق برنامج حاضنات الأعمال

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

في رحاب أسبوع الابتكار 

  • hgh

ضمن فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار نظم مكتب نائب المدير للدراسات العليا والبحث العلمي ورشة عمل  بعنوان " حاضنات الأعمال" في منتزه جامعة الإمارات للعلوم والتكنولوجيا. صباح يوم ال خميس الموافق 26 نوفمبر 2015 ، بالمبنى الهلالي للجامعة.

وأكد الدكتور غالب الحضرمي نائب مدير الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي   على أن إطلاق برنامج حاضنات الأعمال للرواد والمبتكرين يتماشى مع رؤية جامعة الإمارات لترسيخ نهج الابتكار في تحقيق التنمية المستدامة وأهدافها الطموحة لتكون قبلة المبدعون والمبتكرون حول العالم ولتكون دولة الإمارات في مصاف ال10 دول الأكثر ابتكارا وتميزا بحلول العام 2021، وتهدف الجامعة من تأسيس هذا البرنامج إلى توفير بيئة حاضنة للإبتكار تقدم الدعم لرواد الأعمال والمبدعين عبر منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار.

وهذه الحاضنة تمثل فرصة لتمويل المشاريع والأفكار المختارة بتكلفة معقولة وتزودهم بالضمانات لتحويل هذه الأفكار إلى خدمات ومنتجات ونظم وفق شروط ومعايير خاصة بهذا النوع من البرامج.

وأكد الحضرمي على أن جامعة الإمارات تدعم جميع المشاريع ،مع إعطائها الأولوية للمشاريع التي تصب في تطوير القطاعات الرئيسية المحددة في الاستراتيجية الوطنية للابتكار والتي تنتهجها الجامعة لقطاع التطوير والبحث العلمي في مجالات الطاقة المتجددة والمياه والتعليم والصحة والموارد البشرية والعلوم وتكنولوجيا الفضاء، وتمنى التوفيق لجميع المشاركين على امتداد أعمال برنامج حاضنات الأعمال والذي يمتد حتى 28 من هذا الشهر.

وفي ورشة العمل الأولى قدمت الدكتورة نهال شبراك شرح عن البرنامج وكيفية تقديم الطلبات فيه وتقييم الأفكار والاختيار للمشاريع واستعرضت 19 مشروع مقدم قيد الدراسة والتقييم.

وقدمت رائدة الأعمال والخبيرة في وسائط الإعلام واستراتيجيات الاتصال الدولي وايلو ويليامسون عرضا تعريفيا بعنوان" أفكار" استعرضت فيه مفهوم الريادة في الابتكار.

فيما تستكمل حلقات برنامج حاضنات الإعمال يومي ال26 وال27 من نوفمبر الحالي بمجموعة من ورش العمل تمكن الرواد والمبتكرين ورجال الأعمال والخبراء الالتقاء فيها لعرض تجاربهم وخبراتهم وتبادل الأفكار حول تطوير مشاريع مشتركة.

والجدير بالذكر يشارك في هذه الفعاليات كلا من السيد طارق حجيري مدير مركز السياسات القانونية في مجلس دبي الاقتصادي لحكومة دبي والسيد نيل تشابراك خبير تقنيات استنباط الأفكار والدكتورة كونستانس فان هورن من جامعة زايد بأبوظبي والدكتور يحيى المرزوقي الرئيس التنفيذي لإدارة المشاريع لدى شركة توازن القابضة.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022