كلية العلوم بجامعة الإمارات تنظم اليوم المفتوح للدراسات العليا

  • 12
  • 3
  • 54

نظمت كلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة، اليوم المفتوح للدراسات العليا، بحضور طلبة الجامعة والمجتمع المحلي وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطاقم الإداري بكلية العلوم بالتعاون مع وحدة شؤون الخريجين بالجامعة، بفندق سانت ريجيس أبوظبي.

وقال الدكتور أحمد مراد –عميد كلية العلوم بالإنابة-بأن هذه الفعالية تهدف لتعريف طلبة الجامعة والمجتمع المحلي ببرامج الدراسات العليا التي تقدمها كلية العلوم في جامعة الإمارات، وشروط القبول، والدعم المالي، هذا بالإضافة لفتح المجال أمام الطلبة للحصول على كافة المعلومات حول فرص التعليم العالي في كلية العلوم من خلال ممثلو البرامج المتواجدون للرد على الاستفسارات.

الجدير بالذكر بأن عدد البرامج التي تطرحها الكلية لطلبة الماجستير هي خمس برامج وهي الماجستير في علوم البيئة والماجستير في الرياضيات والماجستير في الفيزياء والماجستير في الكيمياء والماجستير في الأحياء البيئية والخلوية، بالإضافة إلى برامج الدكتوراه والتي تطرح في جميع التخصصات.

من جهة أخرى نظمت إدارة الاتصال والاعلام بجامعة الإمارات، ندوة بعنوان نبضات على سطح الأرض، تزاماً مع احتفال العالم بيوم الأرض العالمي والذي يقام في 22 أبريل من كل عام، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلبة، في المبنى الهلالي بالحرم الجامعي.

وناقش الأستاذ الدكتور علاء الدهان-أستاذ الجيولوجيا بكلية العلوم-أثر التغيرات المناخية على الكون وتأثيرها على الموارد الطبيعية خصوصاً على درجات الحرارة. فيما تحدث الدكتور خالد صالح البلوشي–رئيس قسم الجيولوجيا-عن دور التكنولوجيا في الكشف عن الموارد الطبيعية. وتأتي هذه الندوة لتعريف المجتمع بأهمية الأرض وتوضيح المخاطر التي تؤثر عليها، وكيف يتعامل البشر معها، تزامناً مع اليوم العالمي للأرض، وتأكيداً على مشاركة جامعة الامارات في مختلف فعاليات المجتمع الدولي.

وتأتي هذه الفعاليات تعزيزاً لرسالة الجامعة القائمة على ضمان جودة التعليم العالي بطرح البرامج والتخصصات اللازمة لتأهيل وتوطين سوق العمل الإماراتية في المجالات المستقبلية، وتعزيز دورها في نقل المعرفة والمهارات لخدمة المجتمع.

 

 

Apr 21, 2016