بالشراكة مع المؤسسة الدولية لتصنيف الجامعات "كيو أس"

جامعة الإمارات العربية المتحدة تستضيف أعمال المؤتمر الدولي السادس لرواد التعليم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في رحاب مدينة العين

gvdsتحت رعاية معالي الدكتور علي راشد النعيمي- مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة، يعقد مؤتمر كيو إس-مابيل الدولي السادس لرواد التعليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالشراكة مع جامعة  الإمارات، خلال الفترة من 10-12 مايو 2016 في الحرم الجامعي بمدينة العين.

وتحت عنوان "النجاح الطلابي"، سيشارك في المؤتمر الدولي الهام أكثر من 300 ممثلا عن الجامعات والمؤسسات التعليمية والجهات الحكومية، ما يجعله منتدى تعليميا رائدا لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وسيتناول المؤتمر عدة محاور أهمها تصميم وتقييم المناهج واستراتيجيات الابتكار في التعلم وعالمية التعليم العالي، والطرق المبتكرة في قياس نجاح الطالب.

ويشمل جدول أعمال المؤتمر على عرض تصنيف "كيو إس" للجامعات في المنطقة العربية لعام 2016، وتصنيف "كيو إس" للتميز (QS Rankings Master class)، بمشاركة مجموعة من كبار المتحدثين من الأوساط الأكاديمية والحكومية من منطقة الشرق الأوسط وخارجها.

وستشهد أعمال المؤتمر والمعرض المصاحب له مجموعة من الجلسات والمحاور بحضور المتحدث الرسمي في الجلسة الافتتاحية دكتور كيفن داونينج – رئيس مؤسسة "كيو أس" الدولية، والدكتورة ناتاشا يانكوفيسكي- المديرة المساعدة للمعهد الوطني لتقييم مخرجات التعلم "NILOA" في جامعة إلينوي في الولايات المتحدة، وهي إحدى المتحدثات الرئيسيات، كما سيشارك متحدثون من جامعة ولاية كارولينا الجنوبية، وجامعة مدينة نيويورك، وجامعة جوهانسبرغ، وجامعة نانيانغ التكنولوجية، في جلسات مختلفة.

وسيقوم المؤتمر بتسليط الضوء على استراتيجيات التصنيفات والنجاح الطلابي بمشاركة الأوساط الأكاديمية بشكل تفاعلي، من أجل الوصول إلى فهم أفضل لمفاهيم التعليم العالي، وكذلك ريادة الأعمال في جميع التخصصات في التعليم العالي المعاصر بما يضمن إعداد خريجين مؤهلين وبما يتناسب واحتياجات سوق العمل لمواجهة التحديات واستشراف المستقبل وفق احتياجات المنطقة والإقليم.

وستقدم خلال المؤتمر والمعرض المصاحب له جوائز كيو إس الإبداعية، التي تمنح لأفضل التصاميم العالمية في التعليم في أربع فئات، كما يشتمل على حفل كيو إس للمنح الدراسية.

والجدير بالذكر أن جامعة الإمارات العربية المتحدة هي الجامعة الوطنية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تعمل على التنمية الفكرية وتطوير مخرجات التعليم عبر إستراتيجيتها الوطنية في البحث العلمي والابتكار. كما تعمل مؤسسة "كيو إس" الدولية وهي مؤسسة بحثية رائدة في التصنيفات العالمية للجامعات على تعزيز وتقييم التصنيف العالمي للجامعات، عبر بناء جامعات ذات مستوى عالمي للمجتمعات في الشرق الأوسط وإفريقيا من خلال الشراكة والتعاون الدولي مع الجامعات ومؤسسات التعليم العالي.

May 9, 2016