الصفحة الرئيسة   /   الأخبار   /   نوفمبر

ضمن حملة السعادة في كتاب التي تنظمها كلية العلوم:

نائب رئيس شركة توتال للاستكشاف والإنتاج يهدي طالبات جامعة الإمارات كتاب (أبوظبي.. الطبيعة المحمية)

  • ad
  • sf

نظمت كلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة حملة "السعادة في كتاب" لشهر نوفمبر الجاري، بتوزيع كتب مختارة لطلبة الكلية، حيث قدم سعادة سلطان الحجي –نائب رئيس توتال للاكتشاف والإنتاج – كتاب (أبوظبي.. الطبيعة المحمية) لطالبات الكلية بحضور الأستاذ الدكتور أحمد مراد – عميد كلية العلوم- وأساتذة الكلية وطالبتها صباح الخميس 17 نوفمبر الجاري بالحرم الجامعي.

حيث تأتي هذه الحملة استمراراً لحملة السعادة في كتاب التي أطلقتها كلية العلوم خلال شهر أكتوبر الماضي وحرصاً منها على الاستمرار بتفعيل هذه الحملة في كل شهر؛ أقامت الكلية بالتعاون مع شركة توتال الإمارات أحد اهم الشركاء الاستراتيجيين لكلية العلوم حملة السعادة في كتاب لشهر نوفمبر وقد تم اختيار كتاب (أبوظبي.. الطبيعة المحمية) وهو كتاب تم نشره بالتعاون مع ناشيونال جيوغرافيك.

وأكد الأستاذ الدكتور أحمد مراد -عميد كلية العلوم -: "أنه تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله “بأن يكون عام 2016 عاما للقراءة، بادرت الكلية لإطلاق حملة السعادة في كتاب، اسهاماً من الكلية في دعم مبادرات الجامعة للقراءة في جعل القراءة عادة يومية للطلبة تساعدهم في التَميز وعلى بناء قدراتهم؛ ليساهموا في نهضة التنمية التي تشهدها الدولة. وأردف عميد الكلية قائلا: "أن القراءة هي المهارة الأساسية لجيل جديد من العلماء والمفكرين والباحثين والمبتكرين الذين يستطيعوا أن يطوروا أنفسهم ويفيدوا مجتمعهم مسلحين بإمكانات ثقافية وعلمية متميزة".

فيما قال سعادة سلطان الحجي –نائب رئيس توتال للاكتشاف والإنتاج – "أن شركة توتال تفتخر بأن تكون جزءاً من مبادرة الدولة لبناء جيل القراء.. علماء المستقبل، وذلك بهدف تطوير التكنولوجيا وتبادل المعرفة في جميع المجالات، ومن خلال شراكتنا مع جامعة الإمارات، فإن شركة توتال يسرها أن تقدم كتاب (أبوظبي.. الطبيعة المحمية) لطلبة جامعة الإمارات".

وفي نهاية الحملة قام عميد كلية العلوم وسعادة سلطان الحجي بتوزيع نسخ من الكتاب على الطالبات المشاركات في الحملة؛ وقد رحبت الطالبات المشاركات بالحملة وأعربن عن سعادتهن بالمشاركة فيها وقاموا بشكر الكلية والجامعة وشركة توتال على إتاحة الفرصة  لهن للاطلاع على كتب مفيدة وتشجعهن على القراءة والاستمتاع بما هو مفيد وجديد ويزيد من الثروة المعرفية للطالب ويغرس فيه عادة القراءة وحب العلم واقتناء الكتب والاستفادة من الإمكانات التي توفرها الجامعة للطلبة بما يشعرهم بالسعادة وأنهم جزء مشارك وفعال في أنشطة الجامعة. كما قدم سعادة سلطان الحجي نسخة من الكتاب إلى مكتبة الجامعة.

 

 

Nov 20, 2016