الصفحة الرئيسة   /   الأخبار   /   اكتوبر

سعياً لتضمين مبادرات السعادة

المجلس الاستشاري لكلية العلوم يعقد اجتماعه الرابع

1عقد المجلس الاستشاري لكلية العلوم بجامعة الامارات اجتماعه الرابع يوم الإثنين الموافق 10-10-2016 بحضور كل من الاستاذ الدكتور أحمد علي مراد - عميد كلية العلوم عضو المجلس-  و أ. سلطان الحجي -رئيس المجلس ونائب رئيس توتال-أبوظبي- وعدد من أعضاء  المجلس هم الدكتور محمد مراد -مدير مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار بشرطة دبي-، والمهندس سهيل ثاني المهيري- المدير التنفيذي للبنية التحتية وأصول البلدية ببلدية مدينة العين- والدكتور محمد يوسف المدفعي -المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والسياسات والبيئة المتكاملة بهيئة البيئة بأبوظبي- والدكتور محمد الملا –خبير  بوزارة الطاقة -والدكتورة أسماء المنهالي -وكيل الكلية ومقرر المجلس-، وذلك بمختبر الابتكار الحكومي في المبنى الهلالي بالحرم الجامعي.

وأشار الأستاذ الدكتور أحمد مراد إلى أهمية هذا الاجتماع في تحقيق الرسالة الأولى لجامعة الإمارات بضرورة تعزيز الثروة المعرفية في المجتمع والإسهام الإيجابي في تقدم دولة الإمارات من خلال إعداد خريجين واثقين يمتلكون المهارات المهنية والجودة المطلوبة لوظائفهم التي يختارونها، مؤكداً على أن كلية العلوم ملتزمة بتوفير بيئة تعليمية ذات طبيعة بحثية من خلال تطوير المساقات المعتمدة على المختبرات، والتدريب العملي الميداني. وبالشراكة مع الصناعة، وغيرها من المنظمات المحلية والعالمية.

وبدوره أكد الأستاذ سلطان الحجي أن هذا التعاون بين الجامعة وشركة توتال يعود بالنفع على كلا المؤسستين، مشيراً إلى أن جامعة الإمارات دائماً سباقة لدعم الشراكات الفاعلة مع المؤسسات الأخرى لإعداد جيل واعٍ ورائد في كافة المجالات الحيوية للدولة، واستعرض في بداية اللقاء نبذة عن أجندة الاجتماع كما وتم اعتماد محضر الاجتماع الثالث، وبعض إنجازاته التي حققها في العام الأكاديمي ٢٠١٥/٢٠١٦ ونسب الانجاز لمؤشرات الأداء.

وتضمن المجلس الرابع للكلية مراجعة خطته لهذا العام بما يتماشى مع الخطط والتوجهات الوطنية بحيث تتضمن مبادرات للسعادة والايجابية واستشراف المستقبل، وقد أشاد أعضاء المجلس الاستشاري بالإنجازات التي حققتها الكلية في العام الأكاديمي السابق؛ كما هنأ المجلس جامعة الامارات والكلية لإعادة اعتماد قسم الكيمياء من قبل الجمعية الملكية البريطانية. 

Oct 10, 2016