الصفحة الرئيسة   /   الأخبار   /   فبراير

تحت شعار " حقق ذاتك... لتغير حياتك"

إدارة الأنشطة الطلابية بجامعة الإمارات تنظم مسابقة " الخاسر الأكبر"

aنظمت إدارة الأنشطة الطلابية بقطاع شؤون الطلبة والتسجيل، في جامعة الإمارات العربية المتحدة، صباح الاثنين الموافق 20 فبراير الجاري، في مسرح المبنى الهلالي، بالحرم الجامعي، فعاليات مسابقة " الخاسر الأكبر"، تجسيدا للخطط الاستراتيجية للجامعة في دعم البرامج الوطنية البدنية والتوعوية الصحية، لتعزيز الجانب الصحي والوقائي والرياضي لأفراد المجتمع الجامعي، بحضور أسرة قطاع شؤون الطلبة والتسجيل وطلبة الجامعة.

وتهدف مسابقة "برنامج الخاسر الأكبر" إلى تقديم العون والمساعدة لكل من يريد أن يحقق حلمه في عالم الرشاقة واللياقة الصحية، وتغيير العادات الغذائية الغير سليمة عبر ممارسة الرياضة لإنقاص الوزن الزائد والوقاية من الامراض عن طريق حمية متوازنة، وللتشجيع على ممارسة الرياضة باعتبارها جزء مهم في حياة الإنسان.

 كما يستهدف البرنامج الذين يعانون من الوزن الزائد من خلال عدة برامج تساعدهم على حرق الدهون الزائدة بالجسم عبر القياسات الفسيولوجية والبرامج الغذائية والرياضية الممتدة على مدى شهرين، والتي تشمل على العديد من الفعاليات والأنشطة والمحاضرات والمنافسات.

حيث بلغ عدد المشاركين في برنامج مسابقة الخاسر الأكبر لهذا العام، 54 طالبة، و24 طالباً، وعدد 28 موظف وموظفة، من أسرة الجامعة والذين تم اختيارهم وفق المعايير والشروط الصحية الخاضعة لهذا البرنامج الرياضي، حيث يخضع المشاركون لمتابعة صحية دقيقة وتحت اشراف مستشفيات مجموعة NMC، ومجموعة مستشفيات النور، ومستشفى MMC، وميد كلينك Med clinic .

كما قدم عرض تعريفي وفيلم مصور للتعرف على طموحات وأحلام المشاركين في المسابقة، والتجارب الناجحة للطلبة عن الأعوام السابقة، والنتائج التي توصل لها المشاركون في إنقاص الوزن الزائد وحرق الدهون، مما ساهم في زيادة عدد المشاركين لهذا العام الأكاديمي 2017، ليبلغ 106 مشارك ومشاركة، في مسابقات وفعاليات "برنامج الخاسر الأكبر".

وفي ختام اللقاء توجهت أسرة إدارة الأنشطة الطلابية بالشكر والتقدير لكل المشاركين وأكدت على أن جامعة الإمارات العربية المتحدة في سعيها الدائم لتوفير بيئة صحية وعلمية وعملية آمنة لمختلف شرائح المجتمع الجامعي بما يحقق الرؤية الوطنية لتحقيق السعادة والإيجابية عبر الأنشطة اللاصفية والرياضية منها والثقافية بما يعزز دور الجامعة الإيجابي في الإسهام بخدمة المجتمع الجامعي والمحلي والدولي. 

Feb 20, 2017