مدير جامعة الإمارات يلتقي بالقيادات الأكاديمية للتعليم العالي بواشنطن..

لتعزيز التعاون الأكاديمي:

  • af

عقد سعادة الأستاذ الدكتور محمد البيلي –مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة- عدة اجتماعات مع القيادات الأكاديمية بواشنطن، خلال زيارته إلى الولايات الأمريكية لحضور الاجتماع السنوي لمجلس اعتماد التعليم العالي (CHEA)، بهدف تفعيل التعاون الأكاديمي مع مختلف مؤسسات التعليم العالي.

والتقى سعادته مع رئيسة المجلس الأمريكي للتعليم (ACE)، حيث ناقش معها إمكانية طرح برامج تطوير وتنمية القيادات الأكاديمية بالجامعة، ومشاركة الجامعة ببرنامج الزمالة الخاص بالمجلس، والذي يوفر تجربة تعليمية متخصصة تمكن المشاركين من معايشة السياسات وعمليات صنع القرار في مؤسسات التعليم الأخرى، مما يضمن بناء قادة المستقبل في مجال التعليم العالي، ويعتبر هذا البرنامج فريد من نوعه، حيث يجمع سنوات من الخبرات والمهارات العملية.

وناقش الدكتور البيلي إمكانية قيام المجلس بالمساعدة في استقطاب المتميزين من أعضاء هيئة التدريس والأكاديميين الإداريين، وكذلك المساهمة المشتركة في دعم عقد مؤتمرات في المنطقة. ومجموعة من "برامج القيادة" التي تهدف إلى تطوير الجيل القادم من المسؤولين التنفيذيين في الجامعة وتزويدهم بالأدوات التحليلية والمنظور الاستراتيجي التي لا غنى عنها للعمل مع فريق القيادة بالجامعة.

كما اجتمع الدكتور محمد البيلي مع المسؤولين في معهد آسبن الذي حققت برامجه سمعة دولية كمنتدى فعال في القضايا الهامة في مجالات التعليم والطاقة والصحة والبيئة والمجتمع. والتقى أيضاً بالنائب الأول لرئيس البنك الدولي، وبمسؤولي البنك لقطاع التعليم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ورئيسة المركز الوطني لنظم إدارة التعليم العالي (NCHEMS.

واختتم الدكتور البيلي زيارته بحضور اجتماعات "المجموعة الدولية لجودة التعليم العالي"، حيث تم استعراض التطورات العالمية في مجال ضمان الجودة الأكاديمية وسط عالم دائم التغير، وكذلك النماذج الحديثة من الاهتمام المتزايد بمخرجات تعلم الطالب في ظل هذا العالم المتغير

 

 

 

مشاركه هذا الخبر
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Dec 13, 2017