الصفحة الرئيسة   /   الأخبار   /   يناير

قسم الجغرافيا والتخطيط الحضري بجامعة الإمارات يناقش الإبداع والابتكار في بيئة العمل المؤسسية..

  • af
  • sf

نظم قسم الجغرافيا والتخطيط الحضري بجامعة الإمارات العربية المتحدة، ورشة "الإبداع والابتكار في بيئة العمل المؤسسية"، ومناقشة خصائص القيادة المبتكرة بشكل عام وفي مكان العمل بشكل خاص، وذلك في مبنى كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، بالحرم الجامعي، قدمتها الأستاذة فاطمة المنصوري – مدربة ومديرة فرع المرفأ بمؤسسة التنمية الأسرية- وبحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس بقسم الجغرافيا والتخطيط الحضري بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.

وتسعى الورشة إلى تقديم الطرق ووسائل الإبداع في بيئة العمل المؤسسية، لأعضاء هيئة التدريس، ومعاير وشروط والابتكار، ومناقشة خصائص القيادة المبتكرة في العمل، وذلك بهدف ترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسية.

وقدمت الأستاذة فاطمة المنصوري في ورشتها، سمات الأشخاص المبتكرون، وما يتطلبه وضع الأفكار في إطار منظم وتقييمها واختبارها قبل تحويلها، إلى فكرة واقعية ذات قيمة. كما تحدثت عن نموذج القائد المبتكر بالنسبة للآخرين في رسم وتحقيق الرؤية المشتركة لفريق العمل واستشراف المستقبل، ودوره في التحفيز والتشجيع الإيجابي من أجل مزيد من الأفكار الخلاقة.

وقالت الدكتورة خولة الكعبي: "من الضروري تطوير وإرساء ثقافة العمل المبتكرة بين الموظفين داخل منظومة العمل، وتشجيعهم على تغيير طريقة العمل والتفكير المعتادة، لتكون أكثر انفتاحاً، وتشجيع الموظفين على التعاون والعمل المشترك بين الإدارات والأقسام، في جو من التحدي والإبداع، وأضافت أن من مؤشرات انتشار ثقافة الابتكار هو أن يقدم موظفي المؤسسة باستمرار أفكار جديدة وبطرق تفكير مختلفة تترجم إلى عمل يقوم بحل المشكلات أو تقديم خدمات جديدة.

 

Jan 23, 2017