الصفحة الرئيسة   /   الأخبار   /   يونيو

اللجنة العلمية للمؤتمر العالمي الرابع للجيوفيزياء الهندسية تستلم 192 بحثاً علمياً

14بعد السمعة الدولية التي حققها المؤتمر العالمي للجيوفيزياء الهندسية والذي تحتضنه جامعة الإمارات العربية المتحدة وبلدية مدينة العين، والذي تم تصنيفه من قبل الخبراء كواحد من أفضل خمسة مؤتمرات تخصصية في الثلاثين سنة الأخيرة، سينعقد المؤتمر الرابع خلال الفترة 9 – 12 أكتوبر 2017 في جامعة الإمارات العربية المتحدة. وقد استلمت اللجنة العلمية للمؤتمر 192 بحثا موزعة على 11 محور تخصصي للمؤتمر.

وأوضح الأستاذ الدكتور أحمد مراد عميد كلية العلوم ونائب رئيس اللجنة العليا ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر” بأن هذه الدورة من المؤتمر شهدت اقبالاً منقطع النظير من حيث عدد الأوراق المتقدمة، وهذا ما يؤكد مكانة المؤتمر العلمية التي اكتسبها طيلة الفترة الماضية، حيث زادت عدد الأوراق العلمية المتقدمة للمشاركة في هذا المؤتمر العلمي في نسخته الرابعة من 105 في عام 2015 إلى 192 بحثا علميا في عام 2017.

وأشار رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر بأن هناك تزايد مستمرا في عدد الدول المشاركة في البحوث العلمية المقدمة من 24 دولة في سنة 2011 إلى عدد 40 دولة للعام 2017.

كما أن المؤتمر سيضم خلال فترة انعقاده جلسات حوار علمية متخصصة حول دور المرأة في مجالات علوم الأرض، ودور الشركات الحكومية والخاصة في تطوير طرق واساليب المسح الجيوفيزيائي والبيئي.

ويأتي هذا النجاح العالمي للمؤتمر العالمي الرابع للجيوفيزياء الهندسية والذي سيعقد في الحرم الجامعي في رحاب مدينة العين، مستندا إلى الدعم الكبير من المؤسسات والجهات الاعتبارية في الدولة ذات الصلة، وذلك بعد اعتماده من قبل المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي وادراجه في أجندة فعاليات الإمارة للأعوام القادمة، ويأتي ضمن التوجه الاستراتيجي لجامعة الإمارات العربية المتحدة في تعزيزاً جهود الجامعة كمنصة بحثية وعلمية دولية تعمل على انتاج ونقل المعارف والمهارات لخدمة المجتمع.

 

Jun 18, 2017