الصفحة الرئيسة   /   الأخبار   /   اكتوبر

عمرو عزت سلامة أميناً عاماً لاتحاد الجامعات العربية :

مؤتمر اتحاد الجامعات العربية يختتم أعماله في جامعة الإمارات 

ADاستقبل معالي الدكتور/ علي راشد النعيمي، الرئيس الأعلى للجامعة، سعادة الدكتور/ عمرو عزت سلامة، الأمين العام الجديد لاتحاد الجامعات العربية في مكتبة بالجامعة وقدم له التهنئة بمناسبة فوزه بمنصب الأمين العام، وأشاد الدكتور/ النعيمي، بالخبرة الواسعة التي يمتع بها الدكتور/ عمرو عزت في مجال التعليم والتي بالتأكيد ستٌسهم في تطوّر منظومة عمل اتحاد الجامعات العربية وتطوير التعليم والبحث العلمي. وقد شكر الدكتور عزت معالي الدكتور/ النعيمي، وجامعة الإمارات العربية المتحدة على كرم الضيافة وحسن الإفادة ودقة التنظيم لفعاليات المؤتمر.

وقال سعادة الأستاذ الدكتور محمد البيلي- مدير جامعة الإمارات، ورئيس الدورة الخمسين لاتحاد الجامعات العربية بمناسبة اختتام فعاليات المؤتمر الخمسين: " أن على جامعاتنا في الوطن العربي مواكبة التطورات العالمية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والثورة الصناعية الرابعة ومتطلبات سوق العمل المستقبلية، وطرح مبادرات بحثية مبتكرة، تتسق والمتغيرات العالمية، وتفعيل التعاون البحثي المشترك بين الجامعات الأعضاء والمراكز البحثية فيها، مؤكداً على ضرورة تفعيل قرارات وتوصيات الاتحاد التي تم التوصل إليها في هذا المؤتمر.

يشار إلى أن الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة، فاز بمنصب الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، وقد شغل الدكتور عمرو عزت منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمصر سابقا، ويعمل حالياً مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة، قد أكد الدكتور/عمرو عزت على أهمية وضع رؤية متكاملة لتطوير العمل للارتقاء بالتعليم العالي في الوطن العربي.

وكما فاز كل من الأستاذ الدكتور/ خميسي حميدي، رئيس جامعة الجزائر2، والأستاذ الدكتور/ عبدالرحيم الحنيطي، أستاذ جامعي ومستشار الجودة في اتحاد الجامعات العربية، بمنصب الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية، للسنوات الثلاث المقبلة.

هذا وقد اختتمت مساء يوم أمس الثلاثاء أعمال المؤتمر الخمسين لاتحاد الجامعات العربية في رحاب جامعة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة رؤساء ومدراء الجامعات العربية، حيث تم إقرار عدد من التوصيات من لجان الاتحاد وانتخاب أمين عام جديد وأمينين مساعدين للاتحاد.

Oct 30, 2017