نظرة عامة

أهلاً بكم في موقع الكلية الجامعية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، ستجدون هنا معلومات تتعلق بأقسام الكلية الجامعية، حيث إن أقسام الكلية الجامعية كلها تعمل جنباً إلى جنب وحدة واحدة؛ دعماً للطلبة في تحقيق المهارات الخمسة الأساسية لخريجي جامعة الإمارات على النحو التالي: 

  1. مهارات اللغة العربية  للناطقين وغير الناطقين بها         
    2. مهارات اللغة الإنجليزية
    3. أساسيات الحاسب الآلي
    4. مهارات التفكير الناقد
    5. مهارات سوق العمل
    ويتم من خلال هذه الأقسام تعزيز ثقافة المواطنة المنفتحة على ثقافة الآخرين. وسيكون الطلبة قادرين على الاستمرار في تطوير هذه المهارات حين ينتقلون إلى كلياتهم.

إن الكلية الجامعية في جامعة الإمارات تساعد الطلبة المستجدين على الانتقال من المرحلة الثانوية إلى المرحلة الجامعية بنجاح، فهي تعرّفهم على البرامج الأكاديمية والدراسية في كلياتهم، وتدربهم على الوصول إلى الموارد المتاحة لهم، وتحثهم على التعلم الذاتي والمستمر، وعلى المشاركة في الأنشطة المختلفة.

تتألف الكلية الجامعية من ثلاثة أقسام هي:  البرنامج التأسيسي، و برنامج النجاح الأكاديمي للطلبة، وبرنامج التعليم العام . ينضم معظم الطلبة الجدد إلى البرنامج التأسيسي، ويمارسون نشاطاتهم في مختبرات مركز النجاح الأكاديمي للطلبة، ويزورون المرشدين الأكاديميين الذين يقدمون المساعدة لهم. ويقدم مركز النجاح الأكاديمي الدعم الأكاديمي للطلبة، خلال دراستهم الجامعية، ويساعدهم في اختيار تخصصاتهم الجامعية،  وفي الوقت ذاته يدرسون برامج التعليم العام. ففي البرامج التأسيسية يدرسون المواد بعمق، بينما في التعليم العام تكون الموضوعات التي يدرسونها أعمّ وأشمل، بحيث تقدم الكلية الجامعية خبرات متكاملة للطلبة. كما تعمل الكلية الجامعية يداً بيد مع الكليات الأخرى، وعمادة شؤون الطلبة؛ لتوفير أفضل تجربة جامعية ممكنة لطلبتنا.

Aug 20, 2017