جامعة الإمارات تُطلق برنامج "الطالب المعلّم" للطلبة المتفوقين.

أطلق برنامج النجاح الأكاديمي للطلبة (SASP) التابع للكلية الجامعية بجامعة الإمارات العربية المتحدة، مبادرة (الطالب المعلّم – Peer Tutor) لطلبة الجامعة المتفوّقين؛ وذلك بالتعاون مع جمعيّة التدريس الوطنية National Tutoring Association – NTA، جمعية متخصّصة في التدريب بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت الدكتورة فاطمة طايل -مدير برنامج النجاح الأكاديمي بالكلية الجامعية-، أن الكلية الجامعية بالجامعة تحرص دائماً على تطوير أبنائها الطلبة والارتقاء بمستوى مهاراتهم إلى أعلى المستويات ومشاركتهم في العملية التعليمية، مشيرةً إلى الدور الذي تقوم به قيادات الجامعة في دعم مثل هذه البرامج التي من شأنها إعداد جيل طلابي قادر على قيادة المستقبل.

وأضافت: أن استراتيجية تدريس الأقران Peer Tutoring هي إحدى طرق التدريس الحديثة التي يتمّ فيها تدريس الطلبة بواسطة زملائهم في الجامعة، وقد وُجد مؤخراً أن هذه الاستراتيجية تسهم بشكل فعّال في تنمية مهارات الطالب في معظم الجوانب الأكاديمية خاصة إذا تم توجيه الطالب (المعلّم) الذي يقوم بعملية التدريس إلى كيفية التعامل مع الطالب المتعلّم.

وتستقطب هذه المبادرة فئة الطلبة المتفوقين في الجامعة، للعمل معهم كمعلّمين ومساعدين في كل فصل دراسي، بالإضافة إلى التدريب الداخلي الذي يتمّ في مراكز التعلّم، فقد بدأ (برنامج النجاح الأكاديمي) بطرح برنامج تدريبي على مستوى احترافيّ عالميّ لمعلميهم الأقران والمساعدين لتزويدهم بالأسس النظرية، والمعرفة العملية اللازمة؛ ليكونوا معلّمين فاعلين ولديهم الوعي الأخلاقي للارتقاء بأدائهم في أثناء العملية التعليمية.

وفي إطار إنجاز مهمتها الأساسية، تلتزم مراكز التعلم في برنامج النجاح الأكاديمي للطلبة بمساعدة ودعم طلاب الجامعة على تحقيق النجاح الأكاديمي وتقديم أفضل الخدمات والبرامج الممكنة، وتعد هذه المبادرة إحدى الخطوات المهمة لتحقيق ذلك في استثمار العاملين في مراكز التعلّم، مما يطلق إمكاناتهم الكامنة لمساعدة أقرانهم على التقدم أكاديمياً، وتقديم إسهامات علمية وعملية ذات مغزى في الحياة الجامعية.

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Feb 12, 2018