معهد الصحة العامة في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات يعقد ندوة " التنمر تحديات وحلول"

United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

عقد معهد الصحة العامة في كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات ندوة عامة -عن بعد"، بعنوان " التنمر تحديات وحلول" وذلك ضمن مبادرة " صحتي قراري" التي أطلقت لتعزيز التوعية الصحية في المجتمع بمخاطر التنمر ، بحضور  عدد من الخبراء والمختصين وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

وأوضحت الدكتورة عفت البرازي – من معهد الصحة العامة -  " انطلاقا من إيماننا بأهمية التوعية الصحية وضرورة رفع الوعي الصحي في المجتمع،  قام معهد الصحة العامة في كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات بإطلاق سلسلة من المحاضرات التوعوية تستهدف عامة أفراد وقطاعات المجتمع والتي تنظم تحت شعار "مبادرة صحتي قراري" والتي تتناول مواضيع وقضايا مهمة." مشيرة إلى أن هذه المحاضرة تناولت موضوع التنمر وأشكاله وطرق محاربته، باعتباره أحد أخطر السلوكيات التي تؤثر على الصحة النفسية والجسدية لأفراد المجتمع .

ومن جهته قدم  الدكتور المهندس فيصل الباكري - مستشار وزير التربية والتعليم في دولة الإمارات- من خلال عرضه التوضيحي حول تعريف التنمر و صفات التنمر وأسبابه  وأنواع التنمر الجسدي واللفظي والتنمر الاجتماعي والتنمر الإلكتروني أو الفعلي عن طريق إتلاف الممتلكات .

واستعرض مستشار وزير التربية والتعليم آثار التنمر على الضحايا "المتنمر عليهم"، وعلى مرتكبي التنمر "المتنمرين" في الجوانب الإجتماعية والعاطفية والتعليمية، و أساليب الوقاية من التنمر على مستوى سن وتطبيق السياسات والقوانين ، مؤكداً على دور أولياء الأمور في توفير التنشئة الصحيحة لأبناءهم لوقايتهم من التنمر، بالإضافة إلى دعم دور المدرسة ولجنة إدارة السلوك المدرسي ودور المجتمع ككل في رفض ومعالجة ظواهر التنمر وتكثيف المبادرات والأنشطة الداعمة.

ومن جانبه قدم  الأستاذ عصام علي -مسؤول السياسات الاجتماعية في مكتب دول الخليج لدى المنظمة الدولية "يونيسف"  عرضاً بعنوان " التنمر في المدارس" استعرض خلاله أهم الاسترايجيات  المتعلقة بمحاربة التنمر في منطقة الخليج والدولة. موضحاً أن هناك العديد من المبادرات والأنشطة من مواد توعوية ومسابقات لمواجهة ظاهرة التنمر إطلاق "جائزة الشيخة فاطمة لمقاومة التنمر" ، وتطوير برنامج تدريبي متكامل مع الوزارة لمواجهة ظاهرة التنمر في المدارس والمجتمع وخاصة فيما يتعلق بموضوع التنمر الإلكتروني.

مشاركه هذا الخبر

Tags

UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Feb 14, 2021