د. عائشة الظاهري

مساعد العميد وأستاذ مشارك بقسم التغذية والصحة -  كلية الأغذية والزراعة

حصلت الدكتورة عائشة الظاهري التي تشغل حالياً منصب مساعد العميد في كلية الأغذية والزراعة بجامعة الإمارات على درجة الماجستير في علوم البيئة تخصص التغذية السريرية من جامعة الإمارات عام 2002 وعلى درجة الدكتوراه في التغذية السريرية من جامعة أكسفورد بروكس ببريطانيا عام 2007.

وانضمت الدكتورة عائشة إلى جامعة الإمارات عام 2008 لتعمل كمساعد باحث، ثم أصبحت أستاذاً مشاركاً بقسم التغذية والصحة عام 2015، كما تشغل الآن منصب مساعد العميد للتنمية المهنية ورئيس جمعية الإمارات للتغذية السريرية ومنسق في منظمة الأغذية والزراعة في روما بإيطاليا

وتهدف أبحاث الدكتورة عائشة إلى زيادة الوعي بطرق الوقاية من الأمراض المرتبطة بالتغذية ومعالجتها. كما يعد هذا هدف مشروعها الحالي الذي ترعاه مؤسسة الإمارات حيث تعد الباحثة الرئيسية في المشروع، وكجزء من المشروع قام فريقها البحثي بتجميع أول دليل رسمي لمكونات الأطعمة الإماراتية التقليدية وتأثيرها على مستويات السكر في الدم.

كما تعمل الدكتورة عائشة بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة والاتحاد النسائي العام وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية على مشروع آخر بعنوان "إنشاء وإدارة حدائق مدرسية"، حيث قامت بتحرير ونشر النسخة العربية من المواد التدريسية ودليل المشروع.

ويتناول مشروع آخر تقوم الدكتورة عائشة بإعداده مع مجموعة من طلبة جامعة الإمارات العلاقة بين مؤشر كتلة الجسم ومحيط الجسم وسماكة الجلد من حيث اختلال الجلوكوز الصومي وضغط الدم.

كما قامت الدكتورة عائشة بنشر العديد من الأعمال المحكمة بالتعاون مع باحثين من داخل الدولة وخارجها، وتشارك بانتظام في المؤتمرات الدولية والمشاريع البحثية متعددة التخصصات في العلوم الغذائية والسريرية.

ونظمت الدكتورة عائشة عدداً من المؤتمرات منها المؤتمر العالمي للنمو والتطور "الشيخوخة الصحية: من طب الأطفال إلى طب الشيخوخة" الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة.

ومن أبرز الإنجازات التي حققتها حصولها على الزمالة الفخرية من معهد صحة الكبد والجهاز الهضمي التابع لكلية الطب بجامعة لندن من 1 أكتوبر 2017 وحتى 30 سبتمبر 2020.

وفي خارج نطاق العمل، تستمتع الدكتورة عائشة بقضاء الوقت مع عائلتها والقيام بأنشطة مثل صنع الصابون الطبيعي والطبخ وخياطة الكروشيه.

مشاركه هذا الخبر
UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Aug 13, 2018