الدكتورة عفاف كمال الدين – تطوير كيمياء الغذاء لدعم الأمن الغذائي في دولة الإمارات العربية المتحدة

United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

الدكتورة عفاف كمال الدين – تطوير كيمياء الغذاء لدعم الأمن الغذائي في دولة الإمارات العربية المتحدة
من مجلة Innovation @ UAE Magazine ، العدد 4، اللغة الإنجليزية، أكتوبر 2021 - وزارة التربية والتعليم الإماراتية


سؤال طرح خلال مناقشة أطروحة الدكتورة عفاف كمال الدين، دفعها للقيام بدراسة بحثية امتدت لأكثر من 20 عامًا. أثناء مناقشة أطروحتها حول زيت السمسم، سألها الفاحص عن سبب كتابتها أن جاما توكوفيرول هو أحد مضادات الأكسدة الأكثر قوة في المختبرات، بينما ألفا توكوفيرول أكثر قوة في الاجسام الحية. ساعدت أبحاث الدكتورة عفاف في نهاية الأمر في توضيح الآلية الرئيسية لكيفية عمل فيتامين (هـ) كمضاد للأكسدة. 
في عام 1993 كانت الدكتورة عفاف كمال الدين، التي شغلت منصب رئيسة وأستاذة قسم علوم الأغذية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، طالبة دكتوراه في الجامعة السويدية للعلوم الزراعية (SLU) في مدينة أوبسالا .

في العام 2010 ، قررت الدكتورة عفاف كمال الدين، بحثًا عن مناخ أكثر دفئًا، الانتقال إلى الإمارات العربية المتحدة، حيث انضمت إلى جامعة الإمارات العربية المتحدة كرئيسة قسم وأستاذة في قسم علوم الأغذية. ومن ثم قامت بإجراء أبحاثها لاستكشاف القيمة غير المستغلة لمنتجى التمر وحليب الإبل في الدولة. وتسعى هذه الأبحاث إلى تحديد المركبات الموجودة في حليب الإبل والمسؤولة عن تأثيره المضاد لمرض السكري والية عملها، بينما تستكشف أيضًا كيفية الاستفادة من المنتجات الليفية الثانوية لإنتاج شراب التمر كمكمل غذائي. تأمل الدكتورة عفاف كمال الدين أن تساعد أبحاثها في حليب الإبل والتمر الإمارات العربية المتحدة على تحقيق بعض أهداف استراتيجيتها الوطنية للأمن الغذائي 2051، والتي تهدف إلى جعل الدولة رائدة عالميًا في مجال الأمن الغذائي القائم على الابتكار.
قالت الدكتورة عفاف "تلعب كيمياء الغذاء دورا هاما في مساعدة دولة الإمارات العربية المتحدة على تحقيق هدفها في تحقيق الأمن الغذائي فيما يتعلق بزيادة الجودة للأغذية المنتجة في الدولة. وقالت "وآمل بشكل خاص في زيادة استخدامنا لمنتجاتنا التقليدية من التمر وحليب الإبل، حيث يمكن معالجتها في منتجات ذات خصائص وظيفية وغذائية مختلفة ". وتأمل الدكتورة عفاف كمال الدين أن تساعد أبحاثها في حليب الإبل والتمر الإمارات العربية المتحدة على تحقيق بعض أهداف الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051، والتي تهدف إلى جعل الدولة رائدة عالميًا في مجال الأمن الغذائي القائم على الابتكار.

مشاركه هذا الخبر

Tags

UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 24, 2021