أستاذتان بكلية الطب بجامعة الإمارات تصدران كتاب للطلبة الراغبين للالتحاق بالكلية..

adaصدرت كل من الدكتورة عليا البواردي والدكتورة سعيدة المرزوقي أستاذتان بكلية الطب بجامعة الإمارات العربية المتحدة، كتابهما الأول بعنوان " الهدهد"، والذي يعنى بتوجيه طلبة الثانوية العامة المقبلين على دراسة الطب واطلاعهم على أهم ما يحتويه هذا المجال بالإضافة لتعريفهم على خطوات الإعداد للدراسات العليا.

وقالت الدكتورة سعيدة المرزوقي-رئيس قسم علم الأمراض بكلية الطب والعلوم الصحية-بأن هذا الكتاب يصحب الطالب من مرحلة التفكير بتخصص الطب إلى الاطلاع على العوامل التي تساعده لتجاوز سنوات الدراسة بسهولة ويسر وتطوير مهاراته خلالها، كما ويعرض الخطوات والمقومات المساهمة في الإعداد للدراسات العليا بعد التخرج.

فيما أضافت الدكتورة علياء البواردي-أستاذ مساعد بقسم علم الأمراض بكلية الطب والعلوم الصحية-بأن اختيار عنوان الكتاب "الهدهد" جاء إلهاماً من قصة الهدهد مع النبي سليمان عليه السلام كونه مثالاً لصاحب المبادرة ولمن يتحمل عواقب أفعاله. فكانت للهدهد أخلاقيات ومبادئ أساسية لابد أن يتحلى بها الطبيب الناجح، ولذلك اختير هذا الطائر بديع الشكل والفعل ليكون ملهما للطبيب المبتدئ.

الجدير بالذكر بأن نص الكتاب مكتوب باللغة الإنجليزية لضمان وصولة لأكبر قاعدة من القراء الشباب عالماً، ومطروح بلغة عملية وبسيطة، الكتاب صادر عن دار أمجد (الأردن). 

May 8, 2016