انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

كلية العلوم بجامعة الإمارات تنظم يوم الرياضيات الثالث عشر

كلية العلوم بجامعة الإمارات تنظم يوم الرياضيات الثالث عشر

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East
 

ينظم قسم علوم الرياضيات بكلية العلوم في جامعة الإمارات العربية المتحدة فعاليات يوم الرياضيات السنوي الثالث عشر وذلك يومي ١٩ و٢٤ من شهر إبريل الجاري للطلاب والطالبات.

وأكد الاستاذ الدكتور أحمد مراد عميد كلية العلوم بأن الكلية تولي أهمية كبرى للعلوم الأساسية كالرياضيات لما لهذا العلم من تطبيقات هامة تخدم التخصصات الاخرى كالعلوم التطبيقية والهندسة وغيرها من التخصصات الهامة. مشيراً إلى أن الرياضيات من المهارات الضرورية التي على الطالب تعلمها واتقانها لبناء جيل من العلماء الذين يساهمون في التنمية، وأضاف أن هذا اليوم يعتبر فرصة لقاء سنوي مع خريجين القسم الذين يعملون في مؤسسات الدولة المختلفة لتبادل الآراء والأفكار حول تطوير المخرجات التعليمية لبرامجنا المختلفة بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

وتشتمل الفعاليات على عدد من المحاضرات القيمة التي سيلقيها عدد من الأساتذة في قسم علوم الرياضيات وبعض الأقسام الأخرى في الجامعة، إضافة إلى متخصصين من وزارة التربية والتعليم ومجلس ابوظبي للتعليم وبعض القطاعات الأخرى من مؤسسات الدولة حول التعلم الذكي والخلاق والابتكار في مجال الرياضيات. كما سيتم خلال اليوم على تنسيق مسابقات متنوعة في الرياضيات لطلبة الحلقة الثالثة.

وبدوره أشار الدكتور محمد سالم الحمادي -رئيس قسم علوم الرياضيات بالجامعة الهدف من يوم الرياضيات الثالث عشر هو استقطاب الطلبة المتميزين في المرحلة الثانوية لاستكمال دراستهم الجامعية بقسم علوم الرياضيات بشكل خاص وكلية العلوم بشكل عام؛ وتفعيل قنوات الاتصال والتواصل مع المسؤولين عن الرياضيات بوزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم والمدارس الثانوية بمختلف مناطق الدول.

الجدير بالذكر أن يوم الرياضيات هو لقاء سنوي مع المهتمين في مجال الرياضيات في الجامعة والدولة ينظمه القسم العلمي منذ عام 2003 حيث تم عقد يوم الرياضيات الأول في يوم الأربعاء الموافق 23 أبريل 2003م.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 24, 2022