نظرة عامة

 

قامت جامعة الإمارات العربية المتحدة بإنشاء برنامج المعيدين الذي يقوم بتقديم منح للخريجين المتميزين الذي لديهم الرغبة في استكمال دراساتهم العليا، والعمل في المجال الأكاديمي. تشمل المنحة الدراسية المقدمة للمعيد راتباً شهرياً بالإضافة إلى تغطية النفقات الدراسية لدرجتي الماجستير والدكتوراه كلّها، والتأمين الصحي وتذاكر السفر السنوية له ولأسرته ونفقات تعليم الأبناء.

يقوم أعضاء هيئة التدريس بالأقسام العلمية بترشيح الخريجين المتميزين لوظيفة معيد بناءً على معدلهم التراكمي، وقوّتهم الشخصية، واستعدادهم للدراسات العليا. فيتم تقييم هذه العناصر بواسطة الأقسام العلمية بالتشاور مع مكتب شؤون المعيدين، ويتم التقييم النهائي لكل مرشح بعد المقابلة الشخصية.

من شروط التعيين كمعيد يجب أن يكون المتقدم حاصلا على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها بمعدل لا يقل عن 3 نقاط في التقدير العام، وفي مواد التخصص الرئيسي.

بعد الحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه يعود المعيد؛ ليتم تعيينه في وظيفة عضو هيئة تدريس (أستاذ مساعد).

 

برنامج التطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس المواطنين

تم استحداث برنامج التطورير المهني لأعضاء هيئة التدريس المواطنين؛ ليقوم بمنح أعضاء هيئة التدريس المواطنين فرصاً أوسع لتطوير مهاراتهم المهنية، وذلك بحضور المؤتمرات العلمية وورش العمل والدورات التدريبية التي تنظمها جمعيات علمية مرموقة.

Nov 2, 2014