التدريب المهني

تُعتبر تجربة التدريب من أهم عوامل إعداد الطلبة لسوق العمل؛ لذا يعمل المركز بشكل وثيق  مع الكليات لدعم برامج التدريب العملي المختلفة في جامعة الإمارات العربية المتحدة.  وتهدف خدمات التدريب والتعلم التكاملي  إلى بناء حلقة وصل مهمة بين المجال الأكاديمي والنظري من ناحية والتطبيق العملي في المؤسسات من ناحية أخرى وتتضمن الخدمات ما يلي:

  • النظام الإلكتروني للتدريب iWIL: هو نظام إلكتروني يؤدي دوراً رئيسياً في التكامل ما بين أصحاب العلاقة الثلاثة: الطلاب والكلية وجهة التدريب ويتكامل كلياً مع قاعدة بيانات تساعد على الحفاظ على جميع سجلات الطالب من التقارير الأسبوعية مما يساعد على سهولة تتبع المرشد المهني للطالب والاطلاع على جميع المعلومات والتقارير الخاصة به والتقييم. مكن للطلاب ومنسقي الكليات والشركاء المسجلين في التدريب الدخول إلى نظام التدريب الإلكتروني عن طريق زيارة الرابط الخاص بنظام التدريب الالكتروني.
  •  ورش العمل التحضيرية للتدريب: يقدم المركز سلسلة من ورش العمل التي تهدف إلى إعداد الطلبة لخوض تجربة التدريب العملي حيث تهدف هذه الورش إلى مساعدة الطلبة على كتابة السيرة الذاتية الفعالة، وتطوير مهارات المقابلة والاتصال ومساعدتهم على فهم أخلاقيات العمل.

  •  المنشورات الخاصة بالتدريب: يقدم المركز عدداً من الإصدارات الإرشادية الخاصة بالتدريب للطلبة والشركاء.

  • شراكات التدريب: بناء علاقات قوية  مع المؤسسات الحكومية والخاصة لإيجاد فرص تدريب لطلبة الجامعة.                 

ورش العمل التحضيرية للتدريب

ورشة العمل الأولى - خطوات النجاح: كتابة السيرة الذاتية الفعالة

تهدف ورشة العمل الأولى إلى إرشاد الطلبة لكيفية التعرف على أهدافهم المهنية وتطويرها ومن ثم إبراز مؤهلاتهم بما يتلاءم والمهارات المطلوبة للوظيفة كما تهدف أيضاً للتعرف على المراحل اللازمة لتقديم المعلومات الخاصة بالمؤهلات العلمية بأسلوب فعال متمثلاً في السيرة الذاتية.

ورشة العمل الثانية - بدء الوظيفة: مهارات المقابلة الشخصية

يتم إعداد المتدربين في هذه الورشة لتسويق مؤهلاتهم ومهاراتهم للفرص الوظيفية المتعددة وكيفية بناء قنوات الاتصال والسلوكيات والمهارات الفنية اللازمة لإجراء المقابلة الشخصية.

ورشة العمل الثالثة -  أخلاقيات العمل

تساعد على فهم الأسس الخاصة بأخلاقيات العمل ومتطلبات جهات التدريب.

جائزة المتدرب المتميز

تم إطلاق جائزة المتدرب المتميز (OIA) كمبادرة لتحفيز الطلبة خلال مساق التدريب العملي ومكافأة الطلبة الذين ثبت تفوقهم خلال فترة التدريب.

دليل تدريب الطالب

يُوفر الدليل المعلومات الخاصة بالتدريب العملي للطلبة:

• حمل نسختك الانكليزية من دليل التدريب (PDF، 1.54MB)

• حمل نسختك العربية من دليل التدريب (PDF، 1.78MB)

Jul 24, 2016