الجامعات المعترف بها في الامارات  -  UAEU
الجامعات المعترف بها في الامارات  -  UAEU
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات

تخصيص

A A A eye

القراءة الليلية

اللغة

جامعة الامارات
جامعة الامارات

 

حول الكلية

تم افتتاح كلية الزراعة والطب البيطري بدايةً تحت اسم كلية العلوم الزراعية في العام الجامعي1980/1981. وفي ذلك الوقت تضمن الهيكل الأكاديمي قسمين فقط، وهما: قسم الإنتاج النباتي وقسم الإنتاج الحيواني. وفي سنة 1995، تم تطوير برنامج الكلية ليركز على زراعة الأرضي القاحلة والعلوم الغذائية والتغذية، وذلك بإنشاء قسم العلوم الغذائية والتغذية.


أ.د. بهانو تشودهاري

عميد كلية الزراعة والطب البيطري

تعد كلية الزراعة والطب البيطري من الكليات الفريدة والرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وهي إحدى منارات العلم والمعرفة العلمية القيمة فيما يتعلق بالإنتاج وصحة النبات والحيوان وهي النواة لنقل هذه المعرفة للشباب الذين يتطلعون ليكونوا في المستقبل قادة وخبراء في هذه التخصصات. يعد الاسم الجديد للكلية إشارة إلى أن الكلية تركز بالفعل على الزراعة والطب البيطري أكثر من أي وقت مضى لضمان الأمن الغذائي والسلامة الغذائية والاستدامة. ترحب الكلية بالطلاب الجامعيين الجدد (البكالوريوس) والخريجين (الماجستير والدكتوراه) في برامجها المهنية المتنوعة في الزراعة وعلوم الأغذية والطب البيطري. تعد مزارعنا البحثية ومختبراتنا جزءًا لا يتجزأ من مسؤوليتنا الاجتماعية والمجتمعية ومفتاح لتفاعلنا مع القطاعات الصناعية والهيئات الوطنية.

التعلم

برامج البكالوريوس

برامج الدراسات العليا

الاقسام الاكاديمية

آخر الأبحاث

أداة تقييم للنظام الغذائي لطالبة بجامعة الإمارات تقدم مادة للبحث والدراسة

يعمل باحثون من قسم التغذية والصحة في كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة الإمارات العربية المتحدة على تطوير أداة غذائية الكترونية من شأنها أن تساعد المسؤولين الصحيين على دراسة وفهم العلاقة بين النظام الغذائي والأمراض المزمنة. طورت نجوى المصمودي، طالبة الدكتوراه، أداة تقييم النظام الغذائي عبر الإنترنت بهدف تشجيع الناس على تحديد الأغذية المناسبة لهم وطريقة تناولها.

اكتشف المزيد
مشروع بحثي بجامعة الإمارات العربية المتحدة يدرس صحة وسلامة الغذاء

خلصت نتائج بحث أجرته جامعة الإمارات العربية المتحدة إلى رؤى جديدة حول كيفية تأثير الأطعمة الإماراتية التقليدية على مستويات السكر في الدم، بهدف المساعدة على تشجيع تناول الأكل الصحي وتقديم الإرشادات الغذائية.

اكتشف المزيد
فريق من جامعة الإمارات يحصل على جائزة التميز لابتكار الطلبة لبحث حول مصدر جديد للجلاتين

حصل بحث قام به فريق من جامعة الإمارات العربية المتحدة على جائزة التميز لابتكار الطلبة، حيث يهدف هذا البحث إلى تحديد مصدر جديد وحلال للجلاتين الذي يلعب دوراً مهماً في الصناعات الغذائية والصيدلانية

اكتشف المزيد

لماذا كلية الزراعة والطب البيطري؟

أبرز أعضاء هيئة التدريس

spotlight
أ.د. ساجد مقصود

أستاذ دكتور

إكتشف المزيد
spotlight
الدكتورة عفاف كمال الدين

تطوير كيمياء الغذاء لدعم الأمن الغذائي في دولة الإمارات العربية المتحدة

إكتشف المزيد
spotlight
د. عائشة الظاهري

مساعد العميد وأستاذ مشارك بقسم التغذية والصحة –كلية الزراعة والطب البيطري

إكتشف المزيد

الأخبار والفعاليات

UAEU
11 نوفمبر 2022
تعاون بين جامعة الإمارات وهيئة أبو ظبي للزراعة والسلامة الغذائية

حثت جامعة الإمارات العربية المتحدة، وهيئة أبو ظبي للزراعة والسلامة الغذائية، سُبل التعاون المشترك لتعزيز البحث العلمي والمشاريع المشتركة، وبما يخدم تلبية متطلبات التنمية في مجال الزراعة والأمن الغذائي وتعزيز قدرات ومهارات الطلبة.

إكتشف المزيد
UAEU
16 مارس 2022
زيارة طلاب مدرسة زاخر الخاصة لكلية الزراعة والطب البيطري

Zakher Private School from Al Ain visited CAVM/UAEU: Students of Zakher Private School students from Al Ain visited the College of Agriculture and Veterinary Medicine of the UAEU on Monday, March 14, 2022. Dr. Nuha Mustafa, made a welcome speech and gave them a detailed explanation of the college,

إكتشف المزيد
UAEU
06 مارس 2022
جامعة الإمارات تطلق ورش عمل لرفع مستوى مكافحة الأمراض المعدية وسلامة الإنتاج الحيواني

نظم قسم الزراعة المتكاملة بكلية الزراعة والطب البيطري في جامعة الإمارات العربية المتحدة، ورشة عمل حول بناء برنامج متكامل لإدخال البيانات الحديثة ومواجهة التغيرات في ظل انتشار أوبئة الحيوانات وفيروس كوفيد -19

إكتشف المزيد

 

إشادات الطلبة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022