الجامعات المعترف بها في الامارات  -  UAEU
الجامعات المعترف بها في الامارات  -  UAEU
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات

تخصيص

A A A eye

القراءة الليلية

اللغة

البحث العلمي والابتكار

إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة

تهدف أبحاث جامعة الإمارات إلى إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة للعديد من التحديات التي تواجه دولة الإمارات ودول المنطقة والعالم. وتولي دولة الامارات اهتماماً استراتيجياً لسبع مجالات أساسية هي: الطاقة المتجددة، والمواصلات، والتعليم، والصحة، والتقنيات، ومصادر المياه، واكتشاف الفضاء. ويساهم التركيز على الأبحاث في هذه المجالات في تحقيق رؤية الإمارات 2021، التي تتخذ من الابتكار والبحث والعلوم والتقنيات أساساً لبناء اقتصاد تنافسي منتج قائم على المعرفة.


أخبار البحث العلمي

فريق أبحاث فسيولوجيا النبات بجامعة الإمارات العربية المتحدة يناقش الهدف 13: تغير المناخ

قد بات التغير المناخي محور اهتمام الكثير من الباحثين اللذين يحاولون إيجاد الحلول التي من شأنها المحافظة على البيئة حول العالم. ويعمل في الوقت الحالي فريقاً بحثياً من كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة الإمارات العربية المتحدة،

للمزيد
التوزيع المكاني للمخاطر الطبيعية وقربها من المواقع التراثية: حالة الإمارات العربية المتحدة

الإمارات العربية المتحدة لديها مواقع تراثية من العصر البرونزي والحديدي والإسلامي، مما يعكس التاريخ الراسخ للدولة. حيث تخطط منظمة اليونسكو إدراج أربعة منها أو أكثر ضمن المواقع التراثية.

للمزيد
باحث من جامعة الإمارات العربية المتحدة درس تأثير الهجرة على السياحة الدولية: دور الشبكات اللغوية واللغات المشتركة

في عالم يزداد عولمة، زاد تدفق الأفراد عبر الحدود بشكل كبير خلال العقود الثلاثة الماضية. تبحث مجموعة من طالبات الجامعة عن طرق مبتكرة ومستدامة للاستفادة من تلك الموارد.

للمزيد
محطات الشحن السريع تخطط لتزايد مطرد في المستقبل للمركبات الكهربائية في الإمارات العربية المتحدة

أدى الإدراك والاعتراف السريع النمو بالحاجة إلى مستقبل مستدام خالٍ من الكربون إلى قيام العديد من الدول بالشروع في استخدام المركبات الكهربائية على طرقها.

للمزيد

 

 

منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار


يهدف منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار بأن يصبح مركزاً معروفاً في مجال الابتكار وأن يسهم في تعزيز التنوع الاقتصادي لدولة الإمارات. كما يهدف أيضاً إلى دعم الاقتصاد القائم على المعرفة من خلال إعداد الأبحاث العلمية وتسويق المنتجات المبتكرة الجديدة. وللمركز دور هام وفعال في إعداد الجيل الجديد من الرواد والمبتكرين. 


للمزيد

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 23, 2022