الجامعات المعترف بها في الامارات  -  UAEU
الجامعات المعترف بها في الامارات  -  UAEU
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات

تخصيص

A A A eye

القراءة الليلية

اللغة

مكتب البحوث والمشاريع الممولة

نظرة عامة

من أهم مراكز قوى جامعة الإمارات هي معالجة التحديات الكبرى التي تواجه دولة الإمارات العربية المتحدة الحديثة، عبر النشاطات البحثية لأعضاء هيئتها التدريسية. إن البحث في جامعة الإمارات قد ساهم وبشكل كبير في تطور الدولة وفي عدة مجالات، من المصادر المائية، إلى المصادر البترولية، الطاقة الشمسية وغيرها من أوجه الطاقة المتجددة، والتطور الطبي، إضافة إلى النشاطات الاجتماعية والاقتصادية.


 

الملكية الفكرية وبراءات الاختراع

تقوم وحدة الملكية الفكرية وبراءات الاختراع بمكتب البحوث والمشاريع الممولة بالإشراف على تسجيل ومنح طلبات براءات الاختراع وتسويقها. فمنذ عام 2007، حققت وحدة الملكية الفكرية وبراءات الاختراع زيادة سنوية في عدد براءات الاختراع التي تم تسجيلها حيث بلغت أكثر من 445 براءة اختراع مسجلة، كما تم منح أكثر من 220 براءة اختراع باسم الجامعة حتى أكتوبر 2022.

 

فرص تمويل المنح البحثية


إن مكتب النائب المشارك للبحث العلمي ملتزم بتحسين مركز جامعة الإمارات كإحدى الجامعات الرائدة في مجال البحث الجامعي المكثف في دولة الإمارات. هذا إلى جانب تعزيز العلاقات مع الجهات الخارجية الممولة، وينسق المكتب حالياً في مجالين رئيسيين: الممولين داخلياً، ومسابقات المنح الجامعية، بالتعاون مع هيئة البحث العلمي وجامعة السلطان قابوس


للـــــــــمزيد

 

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 9, 2022