انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تحتضن ندوة تعريفية عن متحف زايد الوطني

جامعة الإمارات تحتضن ندوة تعريفية عن متحف زايد الوطني

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East
  • pic1
  • pic1

   نظمت الكلية الجامعية في جامعة الإمارات العربية المتحدة وبالتعاون مع متحف زايد الوطني ندوة تعريفية ضمن سلسلة "ملتقى متحف زايد الوطني" صباح الثلاثاء 14/4/2015، بمبنى كلية تقنية المعلومات- طلاب، بحضور أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين والطلبة، وتأتي هذه الجلسة في إطار برنامج المتحف الترويجي، واحتفاءً بالإرث الغني الذي تركه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان –طيب الله ثراه- في مجال التعليم وتعزيز الهوية الوطنية.

   وقال الأستاذ الدكتور حسن النابودة عميد الكلية الجامعية أن هذه الندوة تهدف إلى تعريف الطلبة بملتقى متحف زايد الوطني الذي سيكون منصة للحوار والنقاش حول مواضيع مختلفة، وبمثابة منتدى يوفر للمختصين فرصة للمشاركة في سلسلة حوارية تفاعلية للإبحار في الثقافات القديمة، واستكشاف الدلالات والمعاني التاريخية الموجودة في المتحف.

   وأضاف عميد الكلية الجامعية أن هذا التعاون بين الجامعة والمتحف يترجم رؤية جامعة الإمارات في توثيق شراكاتها مع المؤسسات المختصة بتعزيز الهوية الوطنية والارتقاء بقيم المشهد الثقافي والتاريخي والحضاري لمجتمع دولة الإمارات قديماً وحديثاً.

   وقالت الأستاذة سلامة الشامسي - مديرة متحف زايد الوطني أن لقاء اليوم تناول الحديث عن المفهوم الذي يقوم عليه المتحف بأكمله ابتداءً من فكرة التصميم والبناء مروراً بالمقتنيات الفنية وصولاً إلى قاعات العرض، بالإضافة إلى القصص التي سيتحدث عنها المشاركون، والحوارات التي تبرز الأسس التي قام عليها المتحف.

   وأشارت مديرة المتحف إلى أنَّ القيم التي تبناها المتحف مستلهمة من فكر الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان –طيب الله ثراه - كالترابط بين الحضارات المختلفة وتقديم الدلائل في وجود تاريخاً وإرثاً إماراتياً قبل ظهور ثورة النفط، بالإضافة إلى قيمه الإنسانية وثقافة التسامح وتغليب لغة الحوار بين الشعوب.

   من جهتها أكدت الأستاذة أمل بن ذيبان - باحثة في متحف زايد الوطني، على الدور البارز الذي يلعبه المتحف من خلال رحلاته البحثية إلى مختلف الدوائر والمؤسسات الثقافية والتعليمية في الدولة والتي تصل نحو 250 جهة، للحصول على صور وأفلام وتسجيلات صوتية، ومقتنيات من مختلف متاحف الدولة، والأرشيف الوطني.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022