جامعة الإمارات تنظم محاضرة حول فن الإلقاء والتقديم باللغة العربية

  • pic1
  • pic1

   نظم النادي الطلابي في كلية التربية بجامعة الإمارات العربية المتحدة محاضرة توعوية بعنوان (فن الإلقاء والتقديم) قدمها الإعلامي الإماراتي أيوب يوسف، وذلك صباح يوم الثلاثاء 05/05/2015 بمسرح المبنى الهلالي الجامعي بمدينة العين بحضور مجموعة من الأكاديميين والإداريين وطلبة الجامعة.

   وقال الدكتور جمال النعيمي عميد كلية التربية بالإنابة أنَّ احتضان جامعة الإمارات لهذا النوع من المحاضرات هو أحد مبادراتها في سعيها المستمر لتبادل الخبرات بين الأساتذة وأصحاب الخبرات مع الطلبة لتطوير مهاراتهم المعرفية واللغوية.

   وأضاف الدكتور جمال النعيمي؛ أنَّ كلية التربية تحرص على تشجيع الطلبة من خلال إقامة مؤتمرات ومحاضرات وورش متخصصة كفيلة بخلق بيئة علمية قادرة على تجسيد وتحقيق أهداف واستراتيجيات الجامعة من خلال تخريج طلبة قادرين على الانخراط في مختلف مجالات العمل.

   وتحدث الأستاذ أيوب يوسف عن أهمية اللغة العربية ومكانتها العظيمة للجميع وخاصة للطالب والمقدم الإعلامي، فدراسة هذه اللغة تعطي المعرفة والثقة للمشاهد من خلال تشكيل الحروف بطريقة صحيحة وإخراجها من مخارجها، والتركيز على النحو، إضافة إلى استدلاله المستمر من القرآن الكريم، والأحاديث الشريفة، فضلاً عن الشعر العربي فهو من مقومات اللسان الفصيح.

   وقال المحاضر؛ أنَّ المجتمع ككل بحاجة إلى زيادة في حصيلته اللغوية من خلال دعوة الطلبة إلى حب اللغة العربية وتحبيب النشأ على تعلمها منذ الصغر، إضافة إلى زرع تذوق المفردات والتي تتطلب جهوداً مضنية من قبل القائمين على ذلك؛ فدور الأستاذ في هذا المجال عظيم، من خلال علاقته بالطالب لذا يجب أن تكون مخرجات التعليم رصينة ومحكمة وبالأخص لدى خريجي الإعلام، لأنَّ اللغة بمختلف مضامينها تعطي هيبة في التقديم والإلقاء والحضور، كما أنَّ الإتيان بالشواهد الحياتية يربط المُشاهد بالمعلومات المهمة التي يريد المذيع إيصالها.

   وعلى هامش المحاضرة افتتح عميد كلية التربية معرض الخط العربي والفنون التشكيلية الذي أقيم باحة المبنى الهلالي، والذي تضمن إقامة ورشة للخط العربي للأستاذ علي الحمادي، وعرض عدد من اللوحات الفنية والتي تروي قصصاً من التاريخ والتراث الإماراتي الحافل.

مشاركه هذا الخبر
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Dec 13, 2017