انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تنظم محاضرة دينية حول الرحلة المباركة

جامعة الإمارات تنظم محاضرة دينية حول الرحلة المباركة

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

   نظم ملتقى أسرة الجامعة بجامعة الإمارات العربية المتحدة محاضرة دينية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج بعنوان "الرحلة المباركة"، وذلك مساء يوم الأربعاء 13/05/2015 بمسرح الملتقى، بحضور أعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة وأعضاء من جمعية الإمارات للصم.

   وقال الدكتور حسن المرزوقي- رئيس قسم الشريعة والدراسات الإسلامية- :"أنَّ هذه المحاضرة تأتي ضمن رؤية واستراتيجية الجامعة على مواكبة المناسبات والتفاعل معها من خلال ارتباطها بفئات المجتمع، وذلك من خلال احتضان الجامعة لمختلف الفعاليات التي تزيد الوعي لدى الطلبة.

   وتناول المرزوقي الرحلة المباركة وقارن بين حياة الأنبياء السابقين الذين رآهم الرسول صلى الله عليه وسلم في معراجه في السماء وما حدث معهم ومع النبي في حياته، موضحاً من ذلك أن الدين عند الله واحد وهو الإسلام، وتطرق أيضاً إلى ما يستفاد من هذه الرحلة في حياة المرء من جميع النواحي الحياتية والاقتصادية والاجتماعية".

   وألقى الدكتور عبدالعزيز الكبيسي- عضو هيئة تدريس بقسم الشريعة والدراسات الإسلامية- الضوء على حادثة الإسراء والمعراج، ذاكراً بعض الشواهد والمرائي التي رآها في إسراءه ومعراجه وما يستفاد من ذلك. من جانبه استعرض الدكتور محمد عودة ربابعة-عضو هيئة تدريس بقسم الشريعة والدراسات الإسلامية- أهمية التسبيح والتحميد والتذكير، حيث بدأت سورة الإسراء بذلك، متطرقاً إلى الشواهد التي رآها الرسول الكريم وربطها بما يستفيد به المرء في حياته الأسرية. ولقد ترجمة المحاضرة بالكامل بلغة الإشارة للحاضرين من أعضاء جمعية الإمارات للصم.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022