انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الإمارات تنظم فعالية يوم التراث

كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الإمارات تنظم فعالية يوم التراث

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East
  • uaeu

نظمت جامعة الإمارات العربية المتحدة فعالية يوم التراث، افتتحها الأستاذ الدكتور سيف القايدي -عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية- يوم الثلاثاء الثالث من نوفمبر الجاري، في المسرح المدرج والقاعة الكبرى بالمبنى الهلالي بالحرم الجامعي، بهدف نشر الوعي بأهمية التراث وأركانه ومحتوياته.

وجاءت الفعالية تحت شعار (اللي ماله أول ماله تالي)، والتي أتت نتيجة لنجاحها في النسخة السابقة حتى أصبحت الفعالية ضمن استراتيجية الكلية، وتفقد سعادة الدكتور علي راشد النعيمي-مدير الجامعة- المعرض المصاحب للفعالية، واضطلع على مشاركة الجهات والمؤسسات وعروض الطلبة.

 وشاركت في الفعالية العديد من الجهات و المؤسسات المعنية بالتراث في دولة الإمارات، مقدمتاً عروضً وفعاليات ضمن المعرض المصاحب للفعالية، وكما شاركت الأندية الطلابية التابعة للكلية بأقسامها المختلفة فيه.

وتحدثت الدكتورة نعيمة الحوسني -مساعد العميد لشؤون الطلبة- في كلمة الافتتاح عن دور الوالد والمعلم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه- في زراعة وترسيخ حب الوطن وتراثه في قلوب أبناءه وقالت: "إن الحفاظَ على التراث إنما هو حفاظٌ على الأصالة، وهو تعبيرٌ عن الوعي الوطني والقومي، وهو صورةٌ من صور التقدمِ والحضارة".

وتضمنت الفعالية خلال الفترة الصباحية فيلماً للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان –طيب الله ثراه- حول إحياء التراث، وفقرة اليولة التي قدمها طلاب مدرسة الصدارة، وتأتي هذه النشاطات بهدف إبراز تراث دولة الإمارات العربية المتحدة والتثقيف والتعريف به للثقافات الأخرى.

وفي الفترة المسائية للفعالية، قدمت الدكتورة فاطمة الصايغ من قسم التاريخ والآثار في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، محاضرةً بعنوان (الهوية الوطنية - قضية وحلول)، تلى ذلك أمسية شعرية قدمها الشاعر أحمد المناعي والشاعر علي القحطاني.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022