انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

العلم رمز عزتنا وكرامتنا وهويتنا الوطنية

العلم رمز عزتنا وكرامتنا وهويتنا الوطنية

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East
حمدان بن مبارك يؤكد
حمدان بن مبارك آل نهيان

أكد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، إننا نقفُ اليوم بكل شموخٍ وكبرياء.

وقال معاليه : لقد جاء اعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،  نائب رئيس الدولة ، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "رعاه الله"، يوم العلم الإماراتي في الثالث من نوفمبر في موقعه وتوقيته الصحيحين تماماً، ففي هذا المناسبة الوطنية، تجديد وتوثيق لمكانة العلم الإماراتي، ودليل للعزة، ورمز للوحدة، وتلاحم أبناء الوطن تحت قيادته الرشيدة، ونستذكر فيها جهود آبائنا المؤسسين الذي رفعوا راية الوطن عالية وأخلصوا له.

وأضاف معاليه أن العلم هو رمز الهوية الوطنية والانتماء، فهو يعني الكثير لأي فرد، ونحن في الدولة نعتز بعلمنا، وبالانتماء له، فهو يمثل لنا العزة والكبرياء، وأننا محظوظون، بعلمنا وقيادتنا الرشيدة، التي وفرت لنا جميع متطلبات الحياة السعيدة، مما جعلنا نتبوأ مكانة متقدمة بين  شعوب الأرض قاطبة، وسيظل علمنا رمزاً شامخاً للهوية والأصالة، وشاهداً على تألقها وعلوها، وعزة شعبها، والمكانة الدولية المرموقة التي تتبؤها في كافة المحافل الدولية، فدولة الامارات تمضي قدماً في مسيرة التطور، وتسابق الزمن وهي تحقق المنجزات واحدة تلوى الأخرى، لإسعاد البشر وبناء عصر التطور والحضارة والرقي.  

كما أشار في الوقت نفسه أن علم الامارات له رمزية أخرى، إذ يمثل أسمى معاني السلام، والعدل، والتسامح، والقوة، والاعتدال، حيث ينعم الجميع في ظله بالحياة الكريمة، وبالأمن والاستقرار، ويأتي ذلك امتدادا لمسيرة العطاء التي بدأها صاحب الأيادي البيضاء الراحل المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، حتى تبوأت دولة الامارات المركز الأول للدول التي تقدم الدعم في العالم.

كما ازداد العلم رفعة وكرامة وتشريفاً، عندما جسد أبناء الامارات الأبطال أبهى صور التضحية والفداء دفاعاً عن وطنهم وأمتهم يمثلون العزة والكرامة، واخص بالذكر شهدائنا الابطال الذي وشحت اجسادهم الطاهرة بالعلم، ” شهداء الواجب". فيجب عليا أن نعمل جميعاً على غرس قيمة العلم ورمزيته في نفوس أبناءنا، فهو يمثل اتحادنا وهويتنا وقوتنا وعزتنا.

وبهذه المناسبة الغالية أهني قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، "حفظه الله"، و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "رعاه الله"، و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي – نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو اعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.      

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022