انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

طلبة القانون بجامعة الإمارات يتعرفون على القانون الدولي لحقوق الإنسان

طلبة القانون بجامعة الإمارات يتعرفون على القانون الدولي لحقوق الإنسان

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East
بحضور ممثلين من اللجنة الدولية للصليب الأحمر

نظمت كلية القانون بجامعة الإمارات العربية المتحدة، ندوة عن القانون الدولي الإنساني، بحضور الأستاذ الدكتور محمد حسن –عميد كلية القانون- وممثلين من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وأساتذة القسم وطلبته، وذلك يوم الأحد 11/10/2015، بمسرح كلية تقنية المعلومات بالحرم الجامعي.

وتأتي هذه الندوة في إطار تعزيز الثروة المعرفية للمجتمع، وإطلاع طلبة القانون عن القوانين الدولية في أوقات النزاعات، والفرق بين القانون الدولي الإنساني، وقانون حقوق الإنسان، والتعريف بمضمون القانون الدولي الإنساني، ومصادره وتاريخ نشأته ونطاق التطبيق، والحركة الدولية للصليب الأحمر.

وقد عبرت الأستاذة منية عمار الفقي- من اللجنة الدولية للصليب الأحمر- عن شكرها لاستقبال جامعة الإمارات لها وفتح باب التحاور عن مهمات اللجنة الدولية للصليب الأحمر والتعريف بها، من خلال ندوة تقدم نبذة عن القانون الدولي لحقوق الإنسان، كما تحدثت عن أهمية تعريف الطلبة بالقانون وفاعليته خصوصاً في غمار ما تخوضه المنطقة العربية من نزعات وحروب.

في حين قدمت الأستاذة غادة الشوا –مستشارة قانونية من اللجنة الدولية للصليب الأحمر- توضيح عن الحركة الدولية لاصليب الأحمر-  حيث تقوم اللجنة بمساعدة ضحايا النزاعات وحمايتهم بوصفها حارسة القانون الدولي الإنساني، خاصة وأن لديها 60 بعثة تغطي 80 دولة في العالم، ومن أهم أنشطتها نشر القانون الدولي الإنساني والتعريف به. وكما كرم عميد كلية القانون الأستاذ الدكتور محمد حسن وفد اللجنة على جهوده ومشاركته في إطلاع طلبة القانون عن أحد أهم القوانين الدولية الإنسانية.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022