انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تبدأ البرنامج المكثف للطلبة المتفوقين

جامعة الإمارات تبدأ البرنامج المكثف للطلبة المتفوقين

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

بدأت جامعة الإمارات يوم الأحد الموافق 7-8-2016 استقبال الطلبة المسجلين في البرنامج المكثف للطلبة المتفوقين الذي تطرحه إدارة القبول بقطاع شؤون الطلبة والتسجيل، حيث يخوض ولمدة أسبوع أكثر من 400 طالب استوفوا الشروط الأساسية للامتحان السريع الذي يختصر سنة دراسية كاملة في الصفوف التأسيسية للغة العربية والرياضيات في يوم واحد.

وأكدت الأستاذة آمنة ناصر البلوشي – مدير إدارة القبول بالجامعة– على أن البرنامج التأسيسي الجامعي يتطوّر باستمرار لمواكبة المتغيرات وتلبية احتياجات المجتمع من خلال إعداد كادر طلابي متميز قادر على تحمل المسؤولية وقيادة المستقبل، مشيرة إلى أن البرنامج في هذا العام يمنح الطالب فرصة إنهاء السنة التأسيسية في يوم واحد فقط، وذلك من خلال تدريبه قبل الامتحان لمدة ربع ساعة، حيث يعطى لكل طالب فرصتين لاجتياز هذا الاختبار.

وأضافت: إن الهدف الرئيسي من هذه الخطوة هو مساعدة الطلبة المستجدين على الانتقال من المرحلة الثانوية إلى المرحلة الجامعية بنجاح، حيث يعد البرنامج فرصة فريدة لأعداد كبيرة من الطلبة المستجدين لإنهاء متطلبات إجبارية لسنة دراسية كامله من خلال النجاح في اختبار واحد في مادتي اللغة العربية والرياضيات، لمواصلة مسيرتهم الدراسية والالتحاق بالكليات في الجامعة لاحقاً.

والجدير بالذكر أن الطلبة المسجلين في هذا الامتحان يجب أن يستوفوا الشروط المتمثلة في حصولهم على معدل 84% فما فوق في الثانوية العامة، ودرجة 180 فما فوق في امتحان السيبا الإنجليزي، أو درجة (5.0) كحد أدنى في امتحان الآيلتس (IELTS) الأكاديمي.

ويأتي هذا البرنامج حرصاً من جامعة الإمارات على ضمان جودة العملية التعليمية لكافة الطلبة، وذلك من خلال توفير الدعم اللازم لطلبتها في كافة المجالات تعزيزاً لدورها في نقل المعرفة والمهارات لخدمة المجتمع، وإعداد خريجين قياديين ورواد في تخصصاتهم.

 

 

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022