جامعة الإمارات تنظم ورشة عمل بعنوان" الإبتكار في عصر الإبداع"

بالتعاون مع مركز تنمية القادة بوزارة الداخلية 

نظم فريق دعم الإبتكار بكلية العلوم في جامعة الإمارات العربية المتحدة ورشة عمل بعنوان "الإبتكار في عصر الإبداع" ظهر هذا اليوم الإثنين،الموافق  15/2/ 2016 بالمبنى الهلالي بالتعاون مع مركز تنمية القادة بوزارة الداخلية وذلك بهدف تنمية روح الابتكار والمبادرة والتميز للموظفين وأعضاء الهيئة التدريسية والطلاب بالجامعة وذلك ضمن رسالة الجامعة نحو تعزيز الشراكة الفاعلة مع الجهات المعنية لتعزيز الثروة المعرفية في المجتمع. 

واستعرض الدكتور عمر إبراهيم آل علي ، مدير مركز تنمية القادة في الأمانة العامة بوزارة الداخلية ،في محاضرته مفهوم الإبداع والابتكار حيث أكد على أن هناك العديد من التعريفات للابتكار والإبداع ولا يوجد تعريف واحد لكل منهما ويكون أقرب تعريف للابتكار كل فكرة جديدة تؤدي إلى تحسين العمليات أو الخدمات أو المنتجات أما الإبداع فهو تطبيق هذه الفكرة.

وأضاف أن المبتكرون والمبدعون يتحلون بصفات وسمات مشتركة أهمها امتلاك قدر من الذكاء وثقة عالية بالنفس والطموح وكذلك المرونة في التفكير والمثابرة نحو الانجاز، واستعرض أدوات التفكير الإيجابي من عصف ذهني وطريقة القبعات الستة و الخرائط الذهنية وطريقة "الإسكامبر" والمدخلات العشوائية وحديقة الأفكار.

في نهاية الورشة تحدث الدكتور عمر عن تجربة وزارة الداخلية وفي مجال الابتكار وأكد على تنمية روح الابتكار بين الموظفين من خلال البرامج والمنهجيات المختلفة والتي ينتج عنها ألاف المقترحات ومئات من الأفكار الابتكارية واستعرض مع الحضور والمشاركين أحدث الطرق والأساليب العلمية في تعزيز روح الإبتكار.

 

مشاركه هذا الخبر
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Dec 13, 2017