انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الامارات تنظم المسابقة السنوية للمحاكمة الصورية

جامعة الامارات تنظم المسابقة السنوية للمحاكمة الصورية

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

نظم قسم القانون الخاص في كلية القانون بجامعة الإمارات العربية المتحدة، مساء أمس الأربعاء الموافق 2/3/2016، مسابقة المحاكمة الصورية السنوية، وهي عبارة عن مرافعات شفهية بين الفرق المتسابقة، بحضور طلبة الكلية في كلية تقنية المعلومات بالحرم الجامعي.

 وقال الدكتور عبد الله الخطيب – مساعد العميد لشؤون التنمية المهنية – بأن هذه المحاكمة هي وسيلة تعليمية لتعليم الطلبة وتزويدهم بالمهارات القانونية التي تتفرع إلى مهارة بحث المسألة القانونية ثم استخراج الحل ومن ثم كتابة مذكرات المرافعة وعرضها شفوياً، بالإضافة إلى حرص الكلية على أن يؤدي الطلاب تطبيق عملي لما تم دراسته خلال سنواتهم التعليمية.

وترأس المرافعة الدكتور أحمد خليل والدكتور معتصم القضاة والدكتور غازي، والذين مثلوا قضاة المحكمة من قسم القانون، حيث تناولت المحكمة قضية افتراضية، ترافع فيها فريقان من الطلبة، مثلا الادعاء والدفاع، وجرت المرافعات على النحو المتبع في المحاكم، وذلك بحضور المحكمين الذين تابعو أداء الفريقين.

وتهدف هذه المسابقة إلى إكساب الطلبة المشاركين المهارات العملية المتعلقة بكيفية الإقناع وإعداد اللوائح وخطة المرافعة، وزيادة مهاراتهم بالتحليل والبحث واستنباط القواعد القانونية وتطبيق ذلك عملياً بالترافع أمام هيئة التحكيم، بالإضافة إلى تحفيز طموحات وأحلام طلاب الكلية نحو العمل في المجال القضائي. ويأتي ذلك تماشياً مع قيم الجامعة التي تهدف إلى إعداد خريجين قياديين ورواد في تخصصاتهم والسعي الدائم إلى نجاح الطالب والرغبة الدائمة في التعلم المستمر.

 

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022