انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

إقبال كبير على مبادرة القراءة في جامعة الإمارات

إقبال كبير على مبادرة القراءة في جامعة الإمارات

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

بمشاركة أكثر من 2500 امرأة:

في ضوء توجيهات رئيس الدولة بشأن اعتبار عام 2016 عاماً للقراءة، شهدت المبادرة التي نظمتها جامعة الإمارات العربية المتحدة "مبادرة القراءة" بالتعاون مع مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان إقبالاً جماهيرياً كبيراً، مساء يوم الإثنين الموافق 2/5/ 2016، بحضور الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان وإداريين وأكاديميين وطالبات جامعة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في القاعة الكبرى بالمبنى الهلالي في مقر الجامعة بمدينة العين.

وأكد معالي الدكتور علي راشد النعيمي-مدير جامعة الإمارات-على أن هذه المبادرة تأتي تأكيداً لدور الجامعة للنهضة بأبناء هذا الوطن فكريا وتنشئة جيل متعلم قارئ واعي لتطورات العالم الذي نعيش فيه، كما وتعزز من الجهود التي تبذلها الجامعة لتخريج جيل قارئ ومطلع قادر على قيادة تنمية تقوم على المعرفة في الدولة.

وأضاف معاليه بأن جامعة الإمارات تحرص على نشر العلم والمعرفة، ودفع مسيرة التنمية في المجتمع الإماراتي، من خلال تزويده بمجموعة من الخريجين الكفؤ في شتى المجالات، الذين يتمتعون بالمعرفة والمهارة اللازمة لخدمة وطنهم. وأكد على استعداد الجامعة للتعاون مع كافة الجهات الوطنية في الدولة لتعزيز شغف المعرفة وحب القراءة لدى طلابها وأفراد المجتمع بشكل عام.

الجدير بالذكر بأن مبادرة القراءة هي مبادرة أطلقتها جامعة الإمارات بالتعاون مع مركز الشيخ محمد بن خالد وبرعاية كل من وزارة الداخلية ومصرف أبو ظبي الإسلامي، وبمشاركة أكثر من 2500 امرأة، تم خلالها عرض فيديو حول القراءة وإجراء جلسة نقاشية لتناقش حول ماهية القراءة وأهميتها للمجتمع، ومن ثم قامت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بقرائه مختارات قرائية من اختيارها في أكبر ساعة قراءة في العالم، وتأتي هذه المبادرة تماشياً مع رؤية الجامعة القائمة على التفاعل مع توجيهات الحكومة والمبادرات الوطنية والمجتمعية.

 

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022