انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

تنظمها كلية العلوم بالتعاون مع مركز خليفة للتقانات الحيوية والهندسة الوراثية بجامعة الامارات العربية المتحدة..

تنظمها كلية العلوم بالتعاون مع مركز خليفة للتقانات الحيوية والهندسة الوراثية بجامعة الامارات العربية المتحدة..

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

الندوة الأولى في العلوم البيولوجية :

ينظم قسم علوم الحياة في كلية العلوم بالتعاون مركز خليفة للتقانات الحيوية والهندسة الوراثية بجامعة الإمارات العربية المتحدة الندوة الأولى في "علم الجينوم والمعلوماتية الحيوية" برعاية سعادة الأستاذ الدكتور محمد عبد الله البيلي -مدير جامعة الامارات العربية المتحدة- وتقام فعاليات هذه الندوة في رحاب جامعة الإمارات على مدى ثلاثة أيام ابتداءً من يوم الأحد 13 نوفمبر وحتى الثلاثاء 15 نوفمبر الجاري بدعمٍ من وزارة شؤون الرئاسة.

ويشارك في هذه الندوة خبراء من مختلف أنحاء العالم في مجالات مختلفة في علم الجينوم والمعلوماتية الحيوية. وتهدف هذه الندوة إلى الاطلاع على أحدث ما وصل إليه العلم في مجال الجينوم، وتطوير الآفاق البحثية العلمية، ونقل وتوطين الخبرات العلمية، حيث أصبح علم الجينوم العمود الفقري لحل كثير من المشكلات التي تواجه الإنسان مثل الأمراض، والتحديات الزراعية، وتطوير الإنتاج الحيواني، والبيئة".

وقال الدكتور خالد أميري -رئيس قسم علوم الحياة، ومدير مركز خليفة للتقانات الحيوية والهندسة الوراثية-: "بأن الأوراق العلمية التي تقدمت للمركز تخطت 120 ورقة، بالإضافة إلى تنظيم عمل في الجينوم والمعلوماتية الحيوية". كما أضاف: "بأن وحدة دراسات الجينوم والمعلوماتية الحيوية في قسم علوم الحياة أنجزت عدداً من الأبحاث العلمية المهمة في هذا المجال وساعدت عدة جهات ومؤسسات في الدولة".

من ناحيته أشار الأستاذ الدكتور أحمد مراد -عميد كلية العلوم في جامعة الإمارات- إلى اهتمام الكلية والجامعة ودعمها لبناء وحدة الجينوم لتصبح أحد أهم مراكز الخبرة العلمية والبحثية المتخصصة في هذا المجال العلمي والتقني الجديد والهام؛ وأفاد بأن الكلية تركز على المواضيع ذات الأولوية الهامة للدولة ولاستراتيجيتها من خلال استقطاب العلماء والباحثين المتميزين ودعوتهم للاطلاع على خبراتهم المتقدمة في مجال علم الجينوم والمعلوماتية الحيوية.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022