انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

سعادة سارة الأميري رئيسة مجلس علماء الإمارات تفتح مختبر "الإبداع الكيميائي التعليمي" بجامعة الإمارات..

سعادة سارة الأميري رئيسة مجلس علماء الإمارات تفتح مختبر "الإبداع الكيميائي التعليمي" بجامعة الإمارات..

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

بحضور مدير الجامعة:

  • s

افتتح سعادة الأستاذ الدكتور محمد البيلي –مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة- مختبر "الإبداع الكيميائي التعليمي" بحضور سعادة سارة الأميري –رئيسة مجلس علماء الإمارات- والأستاذ الدكتور غالب الحضرمي –نائب مدير الجامعة للبحث العلمي والدراسات العليا- والأستاذ الدكتور أحمد مراد عميد كلية العلوم وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية وطلبتها، صباح الأربعاء 23 نوفمبر الجاري بمختبرات الكيمياء بالحرم الجامعي.

وأكد سعادة الأستاذ الدكتور محمد البيلي على أن المختبر فرصة لتقديم الكيمياء بطريقة مشوقة ومبدعة تحفز الابداع والابتكار للطلبة، وتجذبهم لدراسة تخصص الكيمياء، وهو ما تحرص عليه جامعة الإمارات بتطوير المختبرات العلمية ودعم الابتكار وتأهيل الطلبة وإعدادهم ليكونوا رواد في تخصصاتهم. وأضاف البيلي: " إن جامعة الإمارات تحرص على اعتماد أفضل أساليب التعلم، منها الأساليب التطبيقية، وذلك لرفع جودة التعليم ونشره".

وأبدت سعادة سارة الأميري عن إعجابها بالفعاليات والأنشطة التي تضمنها مختبر "الإبداع الكيميائي" مثل الألعاب الكيميائية، وعروض الخصائص الشيقة للعناصر والمركبات الكيميائية، وعروض حول أساسيات علم الكيمياء، وتجولت سعادة سارة الأميري في أقسام المختبر والتي تضم قسم المركبات وقسم الألعاب التعليمية والمكتبة وقسم المواد التجميلية وغيرها من الأركان التعلمية الشيقة.

فيما قال الأستاذ الدكتور أحمد مراد عميد كلية العلوم-: " أن المختبر هو جزء آخر من الأجزاء الحيوية والشيقة التي تتضمنها الحياة الدراسية في كلية العلوم، والتي تسعى إلى جذب الطلبة لدراسة العلوم من خلال توفير المكان المناسب والملائم ليعرض الطلبة ابتكاراتهم، والمزج بين المرح وتقديم المعرفة حول الخصائص الكيميائية للمواد وكيفية تفاعلها وتحويلها لمصدر للابتكار والابداع، كما يعتبر هذا المختبر جسر لتقديم المعرفة بين الجامعة والمدارس العامة.

وأكد الدكتور محمد العزب -رئيس قسم الكيمياء-: "أن القسم حرص على التنوع في أساليبه في عرض الكيمياء بطرق جديدة وإبداعية لتحفيز وتحبيب الطلاب في تعلم الكيمياء، وكذلك لكسر حاجز النفور بين طلابنا والكيمياء ليحدث التقارب والتجاذب بينهم. وأوضح أن القسم سيطلق رابط الكتروني بمسمى "مختبر الإبداع الكيميائي التعليمي" على صفحة كلية العلوم والذي سيحتوي على المعلومات للتجارب الممتعة لاستخدامها في المدارس حسب حاجتهم.

 

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022