انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات تنظم فعالية "إقراء قصة في 30 دقيقة واحتفظ بها"

كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات تنظم فعالية "إقراء قصة في 30 دقيقة واحتفظ بها"

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

تلبية لتوجهات القيادة في عام القراءة 2016

نظمت كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية فعالية "إقراء قصة في 30 دقيقة واحتفظ بها" في مركز القراءة – طالبات صباح الأربعاء الموافق 12/10/2016 وذلك ضمن فعاليات عام القراءة، بحضور عدد من أعضاء أسرة الكلية وطلبة الجامعة.

وأوضح السيد بأول جوزيف-المشرف الأكاديمي لمركز القراءة، أن المركز الذي أنشئ في العام الأكاديمي 2016 يهدف إلى تيسير الاطلاع على الموارد المتنوعة من الإصدارات والكتب وإثراء وتوجيه الطلبة على تطوير مهارات القراءة الإبداعية واستراتيجياتها، بالإضافة إلى تطوير العادات الجيدة للقراءة وإعداد الطالب وإيصاله إلى مرحلة القاري الواعي.

واشتملت الفعالية على القراءة الجماعية لقصة قصيرة تثري خيال الطالب ووعيه وتساعده على التفكير الإبداعي خلال 30 دقيقة على أن يحتفظ بها الطالب ضمن مكتبته الخاصة، وجرى حوار حول القصة ومحاورها المختلفة وشخصياتها واستنتاج الدروس المستوحاة من خيال الكاتب وعقله والنظر بروح جديدة لما بين السطور في القراءة المعمقة لأحداثها وتسلسلها.

ويقدم مركز القراءة العديد من الخدمات التي تعزز الرغبة وروح القراءة الدائمة لطلبة الجامعة عبر الاستشارات الفردية للقراءة والعمل على إعداد مجموعة من ورش العمل عن القراءة الإبداعية واستحداث طرق جديدة للقراءة الواعية عبر استخدام تكنولوجيا المعلومات ويوفر مركز القراءة المكتبة الإلكترونية والكتاب الذكي، بما يمكن الطلبة من القراءة عبر استخدام الأجهزة اللوحية والطرفية مثل "I-PAD" وغيرها من أشكال الاتصال الطرفي الرقمي الحديث التي يستخدمها طلبة الجامعة.

كما نظم نادي القراءة بالأنشطة الطلابية ورشة قدمتها الطالبة ريان العبدولي، تحدثت فيها عن فوائد القراءة، مع عرض لكتاب "كيف تخطط لحياتك " للأستاذ صالح الراشد، ضمن فعاليات أسبوع القراءة.

والجدير بالذكر أن جامعة الإمارات العربية المتحدة ضمن جهودها المستمرة لترسيخ ثقافة القراءة في المجتمع الجامعي وخارجه عبر مبادرة عام القراءة تؤكد رسالتها على الإسهام الإيجابي في تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال إعداد خريجين مثقفين وقادرين على تحمل مسؤوليتهم الوطنية عبر تعزيز معارفهم وتنمية ثقافتهم العلمية والمعرفية. 

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022