انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

مركز التعليم والتعلم ينظم ندوة علمية حول تشجيع التفكير الناقد و التعبير عن الذات والتعلم الذاتي

مركز التعليم والتعلم ينظم ندوة علمية حول تشجيع التفكير الناقد و التعبير عن الذات والتعلم الذاتي

Mon, 6 June 2022

نظم مركز التميز في التعليم والتعلم بجامعة الإمارات العربية المتحدة، ندوة علمية حول تشجيع التفكير الناقد و التعبير عن الذاتوالتعلم الذاتي، وذلك يوم الخميس الموافق 13/4/2017 بمبنى كلية تقنية المعلومات في الحرم الجامعي بمدينة العين، بحضور سعادة الأستاذ الدكتور محمد البيلي- مدير الجامعة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية.

وأكد الدكتور حسان سليم - مدير مركز التميز في التعليم والتعلم -على أن الهدف من هذه الندوة هو عرض تجارب ناجحة وأساليب فعالة مستخدمة في تنمية مهارات التفكير الناقد والإبداعي لدى الطلبة، والحصول على المعرفة عن طريق تنمية مهارة البحث العلمي للمساهمة في تعزيز الثروة المعرفية في المجتمع، مشيراً إلى أن هذه الفعالية هي فرصة لأعضاء الهيئة التدريسية للاستفادة من تجارب زملائهم وتبادل الخبرات حول الطرق الجديدة في عالم التعليم والتعلم لتوفير خدمات تعليمية ترقى للمعايير العالمية، ووضع حلول بحثية في طرق التدريس المستخدمة في الدولة.

وأشار إلى دور مركز التعليم والتعلم بالجامعة في تحويل غرفة الصف إلى بيئة تعاونية تعليمية تملك الخبرة والابتكار في طرق التدريس والتكنولوجيا، حيث يعزز المركز الأحداث التفاعلية المثيرة عبر مجتمع جامعة الإمارات، مثل سلسلة المحاضرات وورش العمل، والتدريب المتخصص، وورش العمل المليئة بالمعلومات المتجددة دائماً لأعضاء الهيئة التدريسية بجامعة الامارات العربية المتحدة.

وبدوره قدم الدكتور خلال الندوة جيمس راين –أستاذ مشارك بقسم إدارة الأعمال بالجامعة-عرضاً حول بعض الأساليب التدريسية الحديثة مثل التعليم الذاتي والتفكير الناقد وطرق التعبير عن الذات، بالإضافة إلى فتح باب النقاش مع أعضاء الهيئة التدريسية للتوصل إلى أجندة عمل مستقبلية تخدم الطالب وتسهم في تطوير مهاراته البحثية المختلفة.

 

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 24, 2022