انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

فريق بحثي من جامعة الإمارات يعمل على دراسة أظهرت مخاطر استخدام "مشاية الطفل"

فريق بحثي من جامعة الإمارات يعمل على دراسة أظهرت مخاطر استخدام "مشاية الطفل"

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

أجرى  فريق بحثي من جامعة  الإمارات  العربية المتحدة  دراسة قام  خلالها  بجمع معلومات من 696  طالبة   في المدارس الثانوية في مدينة العين ، وتبين أن ما  يقارب  نصف ال أسر  التي استخدم   أطفال ها   "مشاية الطفل" أصيب فيها طفل واحد على الأقل بإصابات.   

وتوصل الفريق البحثي  الذي يضم  البروفيسور  ميشال جريفنا وآمنة الهنائي  وعائ شة الذهب وفاطمة الكعبي وشما المهيري من معهد الصحة العامة بكلية علوم الحياة بجامعة  الإمارات  العربية المتحدة والبروفيسور بيتر  بارس  من كلية السكان والصحة العامة في جامعة كولومبيا البريطانية في فانكوفر   أنه   يجب حظر  بيع  مشاية الطفل واستيرادها  والإعلان عنها ، حيث  تعتبر كندا أول دولة تف رض حظر على مشاية الطفل عام 2004  لما لها من خطورة استخدامها.  

وأضاف الفريق  البحثي أنه على الرغم من معرفة أ ن استخدام مشاية الطفل  ي ؤدي  إلى  إصابة العديد من ال أطفال   الرضع، فإ ن  هناك عدد قليل من  الأبحاث   التي  أجريت عن هذا الموضوع في الشرق الأوسط  وأ ن هناك بضع  دراسات  أجريت على عينة من السكان.   

وكشفت  نتائج الدراسة أن  %   87   من ال أسر   التي أجريت عليها الدراسة ت ستخدم  المشاية ،   حيث  بلغ عدد الإصابات 2376  إصابة،  بالإضافة  إلى  حالات الوفاة و الاصابة  بعاهات  مستديمة ،   كما  وجدت 118حالة استدعت إ دخال ال أطفال   إلى  غرفة الطوارئ و42 حال ة استدعت إ دخال ال أطفال   إلى  العيادات الداخلية بالمستشفى ، وأن  أكثر الإصابات المحتملة المتعلقة باستخدام مشاية الطفل هو الاصطدام بجسم صلب ويشكل هذا السبب نصف عدد الإصابات التي بينه ا التقرير .  

وتبين من الاستبيان أن من أصل 646 إصابة وجد 3 حالات وفيات إحداها حدثت بعد اصطدام سيارة بمشاية طفل، و11 إصابة بعاهة مستدامة. كما أظهرت النتائج التي تم التوصل إليها بعد إجراء الاستبيان أن  الطفل الذي يستخدم المشاية معرض للإصابة، فهناك احتمالية أن يصاب طفل بين كل 100 طفل يستخدم للمشاية بعاهة مستدامة واحتمال أن يموت طفل من بين كل 1000 طفل يستخدم المشاية.   

و بين الفريق أ نه بينما سجلت 34 حالة وفاة بسبب استخدام مش اية الطفل في الولايات المتحدة الا مريكية بين عامي 1973  و1998، سجلت مدينة  العين  التي يعيش فيها 500000 شخص ثلاث حالات وفاة ، مشيراً إلى أن  النتائج التي توصل إليها في مدينة العين قد تكون مختلفة عن  أبوظبي  ودبي حيث يقل وجود السلالم والمسابح ومناطق اللعب بجوار مناطق وقوف السيارات وهذا لكثرة وجود الشقق السكنية في البنايات .   بالإشارة إلى أن  الدراسات الأخرى التي أجريت على سكان المدن الأخرى في الإمارات أظهرت أن أقل من 10٪ من برك السباحة لديها بوابات تلقائية الإغلاق.  

وأضاف القائمين على البحث أن  سبب كثرة الحوادث وشدة الإصابات الناتجة عنها إلى يعود لانتشار استخدام مشاية الأطفال ووجود أماكن خطيرة في المنازل بالإضافة إلى عوامل أخرى، وهذا يعود إلى قلة وجود القوانين التي تمنع استخدام هذه الأداة ، وأوصى الباحثين إلى ضرورة توعية  ال أسر   إلى   تجنب  استخدام المشاية  والتخلص منها ، وإلى ضرورة  تركيب حواجز تلقائية الاغلاق ل فصل أماكن اللعب عن السلالم وبرك السباحة والسيارات، كما يفضل وضع  خوذة لل أطفال  المستخدمين للم شاية عندما يكون الدرج غير مغلق .  

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 24, 2022