انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

كلية العلوم بجامعة الإمارات تحرص على بناء الشراكات مع المؤسسات الرائدة داخل وخارج الدولة

كلية العلوم بجامعة الإمارات تحرص على بناء الشراكات مع المؤسسات الرائدة داخل وخارج الدولة

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

وقعت كلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة اتفاقية تعاون علمي مع كلية هندسة الابتكار بجامعة سالينتو – بإيطاليا، حيث قام كل من أ.د. أحمد مراد -عميد كلية العلوم-و أ.د. جيوزبي جراسي -عميد كلية هندسة الابتكار بجامعة سالينتو-، بتوقيع اتفاقية للتعاون العلمي بين الطرفين.

وتنص الاتفاقية على التعاون العلمي بين قسم علوم الحياة في جامعة الإمارات العربية المتحدة، وقسم هندسة السواحل لكلية هندسة الابتكار بجامعة سالينتو الإيطالية، في مجالات الدراسات البحرية والساحلية.

 وتشمل الاتفاقية على عدة بنود من أهمها: إعداد أبحاث مشتركة بين الباحثين من الجامعتين في مجالات البيئة البحرية والهندسة الساحلية، وتبادل الطلبة للتدريب أو الدراسة بين الجامعتين، والاشراف المشترك بين أعضاء هيئة التدريس من الجامعتين على طلبه الدراسات العليا، وتبادل البيانات والبرامج التكنولوجية لخدمة الأبحاث والدراسات البحرية، بالإضافة إلى تبادل أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلبة خلال المشروعات البحثية المشتركة، وإقامة الدورات التدريبية المشتركة في مجال البيئة البحرية وهندسة السواحل حسب الحاجة في أي من الجامعتين.

يشار إلى أنه يتم تنفيذ مشروع بحثي مشترك بين الطرفين لدراسة تأثير التيارات الساحلية الطولية على تآكل وترسيب ونوعية الرسوبيات في سواحل مدينة أبو ظبي على شواطئ جزيرة السعديات.

وفي إطار حرص الكلية على بناء الشراكات التي من شأنها تعزيز مكانتها العلمية، عقد المجلس الاستشاري لكلية العلوم اجتماعه الأول للعام الأكاديمي ٢٠١٧/٢٠١٨ بعد إعادة تشكيله، حيث تم اعتماد أولى مبادرات المجلس الاستشاري للكلية في عام زايد، وهو برنامج "مهارات" الذي يهدف إلى تعزيز مهارات الطالب منذ انضمامه للكلية حتى التخرج وذلك من خلال تقديم ورش عمل وأنشطة لا صفية تسهم في ذلك. 

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 24, 2022