خريجة دكتوراه من جامعة الإمارات تفوز ببرنامج زمالة ’لوريال – اليونيسكو من أجل المرأة في العلم 2016‘

كرم برنامج زمالة ’لوريال – اليونيسكو من أجل المرأة في العلم 2016‘ للشرق الأوسط عدد من النساء المتميزات الفائزات بالجائزة. وكان من ضمن الفائزات الدكتورة حنيفة البلوشي، التي تخرجت من برنامج الدكتوراه بكلية الهندسة بجامعة الإمارات عام 2013-2014، وهي الآن تعمل كأستاذ مساعد بقسم الهندسة الكيميائية والبيئية في معهد مصدر. وقد حصلت الدكتورة حنيفة على الجائزة عن بحثها حول ابتكار نظام جديد للإنتاج الإنزيمي لوقود الديزل الحيوي. وتجدر الإشارة بأن مؤسّسة لوريال تساعد النساء على مواجهة التحيّز، وكسر الحواجز، والانخراط في مجالات علمية جديدة. وهي تكرّم النساء المتميزات في مجالات العلوم تقديراً لدورهن في تغيير العالم من خلال اكتشافاتهنّ في العلوم الفيزيائية وعلوم الحياة.

وحتّى اليوم، فازت حوالي 2250 امرأة في أكثر من 110 دولة بمِنح الزمالة. وبالتعاون مع اليونسكو، كرّمت المؤسّسة مئة فائزة تقريباً لإنجازاتهنّ في مجال الأبحاث، وحصلت اثنتان منهن على جائزة نوبل. وترتكز القيم الجوهرية للوريال على فكرة تمكين النساء من خلال تعزيز القوّة الكامنة في داخلهنّ وتشجيعهنّ لتحقيق إمكاناتهنّ. لذا، يُعتبر برنامج "من أجل المرأة في العلم" الذي أطلقته مؤسسة لوريال، مغيّراً لقواعد اللعبة. فهو يحطّم الصور النمطيّة التي تقف في وجه تطلّعات جيل الشباب. كما أنّه يدعم دور النساء عبر سدّ الفجوة بين الجنسين في المجالات العلمية لإنشاء قطاع أكثر تنوّعاً. 

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Dec 24, 2017