جامعة الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع مركز دبي لأبحاث السياسات العامة

وقّعت جامعة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، مذكرة تفاهم مع مركز دبي لأبحاث السياسات العامة "بحوث" وذلك يوم الإثنين الموافق 18/12/2017 بمركز الأعمال في الحرم الجامعي بمدينة العين. وقع من طرف جامعة الإمارات الأستاذ الدكتور/ حسن النابودة، عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، والسيد محمد باهارون المدير العام لمركز دبي لأبحاث السياسات العامة من طرف المركز. تأتي الشراكة بين كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية ومركز (بحوث)، وهو مركز تفكير استراتيجي متخصص في السياسات العامة، لتعزيز التعاون بين المؤسستين في دعم العلاقة بين المؤسسات الأكاديمية والمؤسسات البحثية في الدولة وربط طلبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بالبحث العلمي المتعلق بصنع السياسات العامة. ومن ضمن الأنشطة التي سيتم تنفيذها وفقاً للاتفاقية، تدريب الخريجين وتنظيم ورش العمل التدريبية للطلبة ومشاركتهم في المشاريع البحثية العملية التي ينفذها المركز وفق المنهجيات العلمية سواء في تطوير السياسات العامة أو استقصاء الرأي العام.

وأكد عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية على أهمية خلق حلقة وصل بين الجانب الأكاديمي والمراكز البحثية وفق منهج البحوث التطبيقية ودور المراكز البحثية ومدى أثرها في منح الباحثين الشباب فرصة اكتساب الخبرات العملية وتوظفيها في خدمة المجتمع. من ناحيته أشار المدير العام لمركز "بحوث" على أن استراتيجية دولة الإمارات تدعم تطوير مساهمة الشباب في صناعة السياسات العامة وأن فتح المجال أمام الشباب في المشاركة في الأبحاث العلمية التي تدعم صناعة القرار وتطوير مقترحات السياسات العامة تدعم تلك الاستراتيجية في دمج الأكاديميين الشباب في المساهمة الفعالة في تحويل أفكارهم وطموحاتهم إلى مقترحات سياسات تدعم التنمية في الدولة. يجدر بالذكر أن مركز دبي لبحوث السياسات العامة هو مركز أبحاث وطني تأسس في إمارة دبي منذ العام 2002 ويضطلع بتقديم مقترحات السياسات والمبادرات الحكومية التي تدعم التنمية في الدولة لاسيما في مجال الهوية الوطنية وسياسات الشباب والتطوير الحكومي.  

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Dec 19, 2017