انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

إدارة الاتصال والإعلام بجامعة الإمارات تنظم محاضرة "ثقافة التواصل الإلكتروني وأمن المعلومات"..

إدارة الاتصال والإعلام بجامعة الإمارات تنظم محاضرة "ثقافة التواصل الإلكتروني وأمن المعلومات"..

Mon, 6 June 2022

توعيتاً للطلبة:

نظمت إدارة الاتصال والإعلام بجامعة الإمارات العربية المتحدة محاضرة توعوية بعنوان "ثقافة التواصل الإلكتروني وأساسيات أمن المعلومات"، قدمها أخصائي تدريب محمد فارح –من برنامج خليفة لتمكين الطلاب "أقدر"- يوم الاثنين 20 فبراير الجاري، بمسرح المبنى الهلالي بالحرم الجامعي، بحضور موظفي وطلبة الجامعة.

وتهدف المحاضرة إلى توعية الطلبة حول مواضيع أمن المعلومات والجرائم الإلكترونية ووسائل الوقاية، حيث يعمل برنامج "أقدر" لتمكين الطلبة إلى إعداد أجيال طلابية وطنية واعية، فيسعى البرنامج إلى توحيد الجهود الوطنية، لبناء أجيال طلابية حريصة، ومحصنة ذاتياً، وقادرة على مواجهة تحديات الحاضر والمستقبل.

وعرض المحاضر محمد فارح في محاضرته، أنواع للهجمات الإلكترونية، وحياة الأفراد على الانترنت، وماهي قوانين الجرائم الإلكترونية، إضافة إلى أخلاقيات التواصل الاجتماعي. وقال المدرب محمد فارح: " أن هناك مخاطر شائعة كالهجمات الإلكترونية، وسوء استخدام للبنية التحتية في مجال أمن المعلومات، ومخاطر كلمات المرور، ولكن هناك أيضاً ما يعرف بالهندسة الاجتماعية: وهو نوع من الاختراقات التي تعمل على التلاعب بالعقل من خلال الخوف أو الطمع والفضول، واستغلال هذه الرغبات الإنسانية في تنفيذ الاختراقات الإلكترونية.

وتحرص جامعة الإمارات من خلال هذه المحاضرات إلى توعية الطلبة في مختلف النواحي، منها المواضيع التي تعنى بأن المعلومات وتوعيتهم للجرائم الإلكترونية وكيفية التصدي لها، وتعريفهم بقوانين دولة الإمارات في هذا المجال.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Jan 30, 2024