انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

منتدى التدريب والتطوير بجامعة الإمارات يناقش دور التدريب وأثره على المجتمع..

منتدى التدريب والتطوير بجامعة الإمارات يناقش دور التدريب وأثره على المجتمع..

Mon, 6 June 2022

تحت شعار "تعليم مستمر.. ريادة مستدامة":

نظم مركز التعليم المستمر بجامعة الإمارات العربية المتحدة، "منتدى التدريب والتطوير" تحت شعار "تعليم مستمر .. ريادة مستدامة"، والذي يهدف إلى نشر الوعي بأهمية التدريب والتطوير البشري وتعزيز مفهوم التعليم المستمر، بحضور الأستاذة فائقة هلال -نائب مدير الجامعة للشؤون المالية والإدارية، الأمين العام- والدكتور نبيل بستكي -مدير مركز التعليم المستمر- وذلك  يوم الأربعاء 22 فبراير 2017 بمشاركة واسعة من مدراء إدارات الموارد البشرية وأقسام التدريب بالمؤسسات الحكومية والخاصة بالدولة، كما شمل عدداً من أفراد المجتمع والطلاب.

وقال الدكتور نبيل بستكي خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح المنتدى: "إن أهم ما يقيّم أداء المؤسسات هو ما تستثمره في انتقاء وتطوير الكفاءات، وأن التحليل الصحيح للاحتياجات التدريبية هو عامل رئيس في نجاح أو إخفاق أي برنامج أو خطة تدريبية" وأضاف البستكي: " المنتدى يسعى لأن يبيّن قيمة التعليم ويحث أفراد المجتمع على الاستثمار في العنصر البشري".

وتضمن المنتدى جلستين قام من خلالهما خمسة متحدثين بتقديم محاضرات في مواضيع مختلفة: منها موضوع الفجوة التدريبية التي تحدث عنها سعادة عوض بن حاسوم الدرمكي _ خبير إداري _ خلال محاضرته التي جاءت تحت عنوان "الفجوة التدريبية ولماذا لا يؤتى التدريب ثماره"، فيما قدمت الدكتورة تغريد محمود أبو سرحان – أستاذ مساعد بقسم الخدمة الاجتماعية بجامعة الإمارات- ورقة حولة التعليم والتدريب المستمر في المؤسسات وانعكاس ذلك على الإنتاجية والأفراد.

وتمحورت جلسات منتدى التدريب والتطوير حول مواضيع عدة استعرض من خلالها المتحدثون الأثر العائد على المجتمع من التدريب، وأثر التعليم في تطوير الذات واكتساب المهارات لإثراء الحصيلة العلمية. فتطرق الأستاذ أحمد عبد الكريم -رئيس شعبة الإصلاح الأسري بالإنابة- خلال محاضرته إلى دور الأسرة في السعادة المجتمعية وتناول مفهوم الإيجابية ومهارات التعامل مع المشاكل.

وأثرى المنتدى نخبة من المتحدثين المعتمدين في مجال التدريب منهم الدكتور أحمد تهلك -خبير أعمال إماراتي متخصص في تدريب وتطوير الموارد البشرية والتميز المؤسسي ومراكز الاتصال- والأستاذ حمد الكعبي -مستشار ومدرب دولي معتمد في التنمية البشرية- والذين تطرقوا إلى سلوك الفرد وتحفيز الذات والتسامح، بالإضافة إلى مهارات التعامل مع الآخرين والوصول إلى الاحترافية.

فيما اختتم الأستاذ عبدالله العوضي -مدير قسم البرامج بمركز التعليم المستمر- أعمال المنتدى بكلمته حول أن مركز التعليم المستمر يدعم استمرارية التعليم ويحرص على مواكبة التغيرات، كما تحدث عن الخدمات التي يوفرها المركز للمجتمع.

 

 

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Jan 30, 2024