انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

قسم الجغرافيا والتخطيط الحضري بجامعة الإمارات ينظم محاضرة "الاستدامة في المشاريع السياحية"..

قسم الجغرافيا والتخطيط الحضري بجامعة الإمارات ينظم محاضرة "الاستدامة في المشاريع السياحية"..

Mon, 6 June 2022

نقلاً للمعرفة والمهارات:

نظم قسم الجغرافيا والتخطيط الحضري بجامعة الإمارات العربية المتحدة، محاضرة لطالبات القسم حول "الاستدامة في المشاريع السياحية، قدمها سعادة فيصل النعيمي -مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان- يوم الثلاثاء 28/2/2016، بحضور الدكتورة خولة الكعبي- رئيس قسم الجغرافيا والتخطيط الحضري- وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطالبات.

وتهدف هذه المحاضرة إلى نقل المعرفة والمهارات اللازمة للطلبة، وتعزيز وعيهم فيما يتعلق بالسياحة والاستدامة، حيث تحدث سعادة فيصل النعيمي حول مفهوم السياحة وعلاقة السياحة بالجغرافيا، وارتباطها بالعوامل البيئية والاجتماعية وغيرها من العوامل.

وقال النعيمي: " إن السياحة ذات أهمية كبيرة في القطاعات الاقتصادية بالدولة، والتي زاد النمو فيها بشكل كبير في السنوات الأخيرة، ويأتي مفهوم الاستدامة في المشاريع السياحية ليلخص الاهتمام الحكومي في الدولة بتلبية احتياجات السياح، وإدارة الموارد الاقتصادية والاجتماعية والحفاظ على البيئة من خلالها".

وقدم سعادة فيصل النعيمي عرضاً، حول مقدرة إمارة عجمان لتطوير نشاطها السياحي على الرغم من صغر مساحتها وقلة مواردها، من خلال التفكير الإبداعي، والعمل على مخططات بعيدة المدى في مجال السياحة المستدامة.

وناقش الحضور العلاقة بين الجغرافيا والسياحية، فيما تم طرح الأسئلة من قبل الطالبات على سعادة فيصل النعيمي، وفي نهاية المحاضرة كرم قسم الجغرافيا والتخطيط الحضري سعادة فيصل النعيمي، لإثرائه معلومات الطلبة.

 

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 24, 2022