مدينة خورفكان تحتضن المؤتمر الدولي الثاني في علوم الجبر والزمر..

تحت رعاية سعادة الأستاذ الدكتور محمد عبدالله البيلي - مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة- ينظم قسم علوم الرياضيات بكلية العلوم في جامعة الإمارات في الفترة من 19-22 نوفمبر الجاري، المؤتمر الدولي الثاني في الرياضيات البحتة: "الزمر، حلقات الزمر ومواضيع متعلقة"، وذلك ضمن رؤية واستراتيجية الجامعة  في إثراء المجتمع الدولي بمختلف المعارف. وسيعقد المؤتمر في فندق أوشيانك-خورفكان، في مدينة خورفكان.

وأوضح الأستاذ الدكتور أحمد مراد -عميد كلية العلوم في جامعة الإمارات، وعضو مجلس علماء الإمارات- بأن تنظيم هذا المؤتمر يأتي ضمن توجهات الكلية في دعم البحث العلمي في الكلية والجامعة باعتبار علم الرياضيات أحد العلوم الأساسية والهامة التي تلعب دوراً كبيراً في تطبيقات مختلف العلوم التطبيقية والهندسية، كما يأتي هذا المؤتمر التخصصي إيماناً في دور الكلية في إثراء المعرفة العلمية في مجتمع الإمارات من خلال استضافة خبراء وباحثين دوليين من مختلف دول العالم في تخصص الجبر. وأشار عميد الكلية بأن الكلية لديها خطة استراتيجية تهدف إلى استضافة وتنظيم المؤتمرات العلمية التي تخدم الاستراتيجيات الوطنية المختلفة وتدعم سياسة العلوم والتكنولوجيا والابتكار. 

وسيشارك في المؤتمر ما يقارب من سبعين باحثاً في الرياضيات بتخصص الجبر ومواضيع متعلقة في نظريات الزمر والحلقات، من عشرين دولة مختلفة، بالإضافة إلى الباحثين من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات المحلية والإقليمية.

وسيقدم المؤتمر محاضرات علمية من قبل أساتذة متميزين في علم الجبر ونظريات الزمر والحلقات، وسيتطرق لأهم القضايا البحثية في هذا المجال المتخصص، وسيتم مناقشة أهم النتائج العلمية والبراهين حول هذه المواضيع، وستخصص حلقة دراسية حول تطبيقات علم الجبر في المجالات المختلفة. ومن المحاور المهمة التي سيتناولها المؤتمر، عرض نظام الترميز الذي يعتبر جزءاً من أمن الاتصالات الحديثة، وسيناقش المشاركون أهم العوامل التي تؤثر في بناء نظام ترميز اّمن.

ومن أهم المتحدثين الرئيسيين في هذا المؤتمر: الأستاذ الدكتور روستسلفا جريجورتشك -من جامعة تكساس A & M في الولايات المتحدة الامريكية، والأستاذ الدكتور سهام ميسناجر -من جامعة باريس VII في فرنسا، والأستاذ الدكتور إريك جيسبرز من جامعة فريج في بلجيكا.

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Dec 13, 2017