جامعة الإمارات تطلق المسابقة الطلابية الكبرى للمواهب

أطلق فريق الإعداد للمسابقة الطلابية الكبرى في قطاع شؤون الطلبة بجامعة الإمارات العربية المتحدة اليوم الإثنين الموافق 13/11/2017 فعاليات الإعلان عن المسابقة الطلابية الكبرى للمواهب، وذلك بحضور سعادة الأستاذ الدكتور محمد البيلي – مدير الجامعة-والدكتور علي الكعبي – نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والتسجيل-وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية والموظفات والطالبات في الحرم الجامعي بمدينة العين.

وأكد الدكتور علي الكعبي على أهمية مثل هذه المسابقات في تعزيز روح التنافس بين الطلبة والتعرف على جوانب الإبداع فيهم باعتبارها جانب مهم يوازي العملية التعليمية، مما يسهم أيضاً في خلق بيئة محفزة للإبداع والعطاء، مشيراً إلى أن طلبة جامعة الإمارات شعلة من المواهب التي تحتاج تسليط الضوء عليها ونقلها للمجتمع الخارجي.

وقال " إننا في قطاع شؤون الطلبة نحرص دائماً على رعاية المواهب الشابة ودعم قدراتهم في سبيل تحقيق التنمية العلمية والمعرفية الناجحة،" وأشار إلى أن المسابقة لا تقوم على مجرد إبراز الموهبة والمهارة، وإنما يكمن هدفها الرئيسي منح الطالب الفرصة لاكتشاف موهبته واستثمارها لتتحول إلى عمل إبداعي حقيقي.

وشارك في الحفل مجموعة من الطالبات الموهوبات وذلك لتشجيع الموهوبات وتحفيزهن لتقديم مواهبهم بطرق إبداعية ومبتكرة وبالتالي استقطابهن في المبادرات والمشاركات المجتمعية، كما قام مدير الجامعة بإسدال الستار عن درع المسابقة.

الجدير بالذكر أن المسابقة تستهدف المواهب الطلابية في الجامعة من فئتين: فئة المواهب الأدبية كالخطابة والإنشاد والشعر وفئة المواهب الفنية كالتصوير والعزف والرسم، حيث سيتم تقديم جميع المواهب أمام اللجنة خلال الفصل الدراسي القادم، وسيتم الإعلان عن الفائزين بالثلاث مراكز الأولى خلال الحفل الختامي للمسابقة وتكريمهم وتسليمهم الجوائز المالية التي تبلغ 15000 درهم للمركز الأول، 10000درهم للمركز الثاني و5000 للمركز الثالث.

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Dec 13, 2017