انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

كلية العلوم بجامعة الإمارات تنظم جلسة حوارية بمناسبة اليوم العالمي لطبقة الأوزون..

كلية العلوم بجامعة الإمارات تنظم جلسة حوارية بمناسبة اليوم العالمي لطبقة الأوزون..

Mon, 6 June 2022

نظمت كلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة، جلسة حوارية بمناسبة اليوم العالمي لطبقة الأوزون والذي يصادف 16 سبتمبر من كل عام، بحضور كل من عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور أحمد مراد، وأدارتها الدكتورة دلال الشامسي، وبمشاركة كل من الدكتورة منى بوفروشه الفلاسي- ، والدكتور محمود أبو صايمة من كلية العلوم، وبحضور عدد من طلبة الكلية.

وأكد الدكتور أحمد مراد أن هذه الجلسة الحوارية هي جزء من حرص الكلية على نشر الوعي والثقافة بين الطلبة فيما يخص بالمخاطر التي يعاني منها ثقب الأوزون، وضرورة المساهمة في حماية الأوزون من خلال أسلوب الحياة الذي يجب أن يتبعه الفرد بالتقليل من المسببات التي تؤدي إلى تسريع الثقب".

وتناول المشاركون عدة نقاط حول تعريف طبقة الأوزون ومكوناتها، والبروتكولات الدولية الموضوعة لحماية طبقة الأوزون، وموقع طبقة الأوزون في الغلاف الجوي، وما هيَ الأسباب التي أدت إلى حدوثها، والأضرار التي تسبب بها ثقب الأوزون على صحة الإنسان والحيوانات والنباتات. كما تطرق المشاركون إلى الاستخدامات الطبية الحديثة لطبقة الأوزون وتوليده صناعياً من أجل الاستطباب به. ودار خلال الجلسة الحوارية عدة نقاشات بين الطلبة والأساتذة المشاركون حول جدلية إذا ما كانت طبقة الأوزون في مشكلة حقيقية يجب التركيز عليها عالمياً أو إنها قضية يروج لها المهتمون بالبيئة والحياة على هذا الكوكب. 

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 24, 2022