جامعة الإمارات تطلق فعاليات مارثون تكنولوجيا المعلومات11

تحت شعار "الذكاء الاصطناعي لحياة أفضل"

نظمت جامعة الإمارات العربية المتحدة يوم الخميس 19 من ابريل الحالي فعاليات المسابقة الوطنية “مارثون تكنولوجيا المعلومات-11" بمشاركة 500 طالب وطالبة من مختلف مدارس الدولة، في مبنى كلية تقنية المعلومات في الحرم الجامعي، وذلك بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة، وصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات "ICT FUND"، بمشاركة واسعة من طلبة المدارس في كافة مراحلها ومشاركة خاصة للطلبة أصحاب الهمم.

وقد أوضح سعادة الأستاذ الدكتور محمد البيلي- مدير الجامعة " خلال افتتاحه لهذه المسابقة قائلاً:  "إن تنظيم هذا المارثون في نسخته الحادية عشرة في جامعة الإمارات "الجامعة الوطنية الأم" يأتي تعزيزا للرؤية الحكيمة التي تأسست على يد القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في قيادة التعليم العالي عبر الجامعة الوطنية التي تأسست في العام 1976، إيذانا ببدء مرحلة جديدة من تاريخ أمتنا في قيادة قاطرة المستقبل عبر بوابة التعليم التي تلقى اهتمام ورعاية من قيادتنا الرشيدة، ومن هذا المنطلق نسعى إلى استكشاف آفاق المستقبل عبر رعاية الموهبين والمبتكرين من أبنائنا الطلبة في مختلف مدارس الدولة وتطوير قدراتهم في مجالات تقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي في عصر المعرفة، وإننا نهيب طلبتنا بمزيد من الابتكار والإبداع في مختلف مجالات تقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي لقيادة المستقبل" ومؤكدا على أن هذا المارثون الذي ينظم سنويا يعد حدثاً وطنياً مهماً لدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي أصبح قبلة للنخبة من طلبة المدارس والجامعات بالدولة لإبراز مواهبهم واستعراض أحدث ابتكاراتهم وأفكارهم في مجال الذكاء الاصطناعي – Artificial Intelligence، وتقنية المعلومات.

اشتملت منافسات المارثون على مجموعة من الفعاليات حيث ساهم "الروبوت نشمي" أحد اختراعات طلبة جامعة الإمارات في مجال الذكاء الاصطناعي، في تقديم المنافسات للطلبة المشاركين من مختلف مدارس الدولة، ومن أصحاب الهمم، بالإضافة إلى عروض فيديو تعريفية عن مسيرة جامعة الإمارات وقيادتها للمستقبل في مجالات تقنية المعلومات. هذا وقد توزعت المنافسات على: اختبار المعلومات، وعرض المشاريع، وابداع ذوي الهمم، وابداع الصغار  التي ركزت على عرض قدراتهم في مجالات تطوير الرسوم المتحركة، والألعاب التفاعلية، وقصص المحاكاة،  ومسابقة اختبار المعلومات المعرفية والتي من خلالها اختبرت مهارات الطلبة في المجالات الأساسية والعامة لتقنية المعلومات مثل تصميم مواقع الإنترنت والبرمجة وتصاميم الحاسوب وأمن المعلومات، ومعرض المشاريع الإبداعية  التي أتاحت  الفرصة للمشاركين عرض ما أنجزوه من مشاريع Poster  تعكس قدراتهم وأفكارهم المبتكرة في مجالات البرمجيات وتصاميم الحاسوب، ومجال "الحوسبة المتحركة" “   “و"التطبيقات – Apps"  ، كما تضمنت الفعاليات أيضاً "مسابقة ذوي الهمم- IT4Special" لطلبة المـدارس للمشاركة والاستمتاع ببرامج تقنية مختلفة، وإقامة ورش عمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات لتشجيع معلمي المدارس على استخدام تكنولوجيا المعلومات في فصولهم الدراسية، ونشر المعرفة وزيادة الوعي في جعل تكنولوجيا المعلومات مجال وظيفي للمعلمين والطلبة،

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Aug 8, 2018