جامعة الإمارات تفتتح فعاليات ممشى الصناعة الثالث

أطلقت جامعة الإمارات العربية المتحدة صباح اليوم فعاليات معرض الشركات الصناعية الثالث تحت شعار "الابتكار في مجال التدريب والتطوير المهني" ممشى الصناعة.. بهدف تعريف الطلبة والخريجين بفرص التدريب والتوظيف التي تناسب تخصصاتهم العلمية في كلية الهندسة بالجامعة.

وأشار الأستاذ الدكتور صباح الكاس –عميد كلية الهندسة- إلى أهمية هذا المعرض وفعالياته والتي تأتي توثيقاً للعلاقة وتوطيد أواصر الشراكة بين جامعة الإمارات والمجتمع الصناعي ويتيح الفرصة للطلبة الحصول على معلومات وافية حول طبيعة عمل كل شركة ومجالات العمل المتاحة لهم بعد التخرج، ومدى مواءمة دراستهم في كلية الهندسة وبعض التخصصات الأخرى لمتطلبات سوق العمل المحلي وذكر الكاس بأنه هذا العام قد تم تنظيم ممشى خاصاً للطلبة في أروقة أقسام الشركات ليلتقوا بممثلي الشركات بشكل مباشر لتعريفهم بنوعية المهارات والقدرات والتخصصات الهندسية اللازمة والتي يحتاج إليها القطاع الصناعي في الدولة.

وبدوره  قال المهندس أحمد سهيل المهيري- نائب رئيس أول لاستراتيجية وتطوير المشاريع لمجموعة صناعات-: تفخر"صناعات" بأن تكون راعياً بلاتينياً لمعرض التوظيف الصناعي التابع لجامعة الإمارات العربية المتحدة، ويأتي هذا التعاون تأكيداً منا على التزامنا الكامل بدعم جميع المبادرات التي تهدف إلى الارتقاء بالأجيال القادمة، وصقل مهارات  المواهب المتميزة خاصة في مجالات القطاع الصناعي، الأمر الذي يندرج تحت استراتيجية الشركة في تطويرالقطاع الصناعي في أبوظبي وفي دولة الإمارات، إضافة إلى تطوير فئات المجتمع بما فيهم شباب المستقبل. وتضيف هذه المبادرة إلى قائمة المشاريع التي تشارك فيها "صناعات" كأحد أبرز المساهمين الرئيسيين في دفع عجلة نمو القطاع الصناعي في الدولة، الأمر الذي يتماشى مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 الرامية إلى التنوع الاقتصادي. وقد كان معرض اليوم فرصة لفريق صناعات لمقابلة الجيل الجديد والتعرف على قدراتهم، وأهدافهم وطموحاتهم، ونتطلع إلى مشاركتهم المستقبلية للنهوض باقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة."

كما أوضحت الدكتورة نعيمة الدرمكي مساعد عميد كلية الهندسة للتنمية المهنية ورئيس اللجنة المنظمة للمعرض بأن هذا المعرض يعد ناجحاً بكل المقاييس ويتميز عن المعرضين السابقين من حيث زيادة عدد الشركات الصناعية وتنوعها وقيامها بتعريف طلبة الكلية على مجالات عمل هذه الشركات في كافة التخصصات الهندسية التي تطرحها كلية الهندسة بجامعة الإمارات.. كما أشادت بالحضور الكبير من الطلبة والشركات وعدد ونوعية ورش العمل التي أقيمت في هذا اليوم وعبرت عن امتنان وشكر كلية الهندسة بجامعة الإمارات إلى شركات توازن، وشلمبرجير، وصناعات والعديد من الشركات التي ساهمت في إنجاح فعاليات هذا المعرض.

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Aug 8, 2018