ابتكارات جامعة الإمارات تسهم في تطوير أنماط الحياة

فعاليات شهر الإمارات للابتكار في جامعة الإمارات

أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة عن فعالياتها في شهر الإمارات للابتكار 2018 عبر إطلاقها حزمة كبيرة من ابتكارات متعددة ومتميزة للباحثين من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة والتي ستبدأ في الأول من فبراير وتستمر لمدة ثمانية أيام .. يخصص كل يوم لفعاليات مبتكرة ومحددة وفق أجندة معدة لهذا الشهر. وستحتفي الجامعة بمبتكريها وإبراز أفكارهم وابتكاراتهم عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وتعريف الطلبة والجمهور وضيوف الفعاليات بأهمية هذه الابتكارات ودورها في تطوير أنماط الحياة.

وأكد سعادة الأستاذ الدكتور محمد البيلي –مدير الجامعة- على أن شهر الإمارات للابتكار الذي ينظم بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، يعد حدثاً وطنياً مهماً وفق رؤية مستقبلية، تعزز مكانة الإمارات في مجال الابتكار على مستوى العالم. وأضاف سعادته: "إن الابتكار في جامعة الإمارات أصبح ثقافة راسخة لدى باحثيها وطلبتها ونسعى إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة ورسم مستقبلها بفاعلية وكفاءة من خلال تقديم مشاريع ابتكارية قابلة للتطبيق في مجالات التقنيات والطاقة المتجددة والنقل والقطاع الصحي والتعليم وعلوم الفضاء.

الجدير بالذكر بأن عدد الفعاليات التي ستنظمها الجامعة خلال شهر الابتكار تبلغ 55 فعالية تتنوع بين الندوات والمحاضرات وورش العمل وعرض للابتكارات وتقديم شرح عنها من خلال منصات تم انشاؤها لهذا الغرض وأهم الفعاليات الرئيسية: تحدي الصواريخ وعلوم الفضاء، والمعرض الطلابي للبحوث العلمية المبتكرة، واليوم المفتوح لمنتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار، ومعرض الابتكار 2018، والمؤتمر السنوي للبحوث والابتكار، ومنتدى تطبيقات البيانات الكبيرة في التخطيط الحضري وعلوم الجغرافيا المكانية، وعلم الروبوت الاجتماعي، ومعرض الابتكار الصناعي، وافتتاح منصة جوجل للابتكار.

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Jan 31, 2018